رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تزويد وحدات التنقل بعيون افتراضية

سيارات

الأربعاء, 05 سبتمبر 2018 12:27
تزويد وحدات التنقل بعيون افتراضيةوحدات التنقل الذاتية القيادة بعيون افتراضية- ارشيفيه

خاص الوفد:

 

قامت جاكور لاند روفر، بتزويد وحدات التنقل الذاتية القيادة بعيون افتراضية، وذلك لفهم كيفية كسب ثقة البشر بسيارات ذاتية القيادة، حيث أشارت الدراسات إلى أن 63٪ من المشاة يقلقون من مدى سلامة عبور الطرقات مستقبلا مع وجود هذه السيارات.

وتعمل هذه "العيون الافتراضية"، دورا ذا أهمية، وذلك لأنها تساعد في تحديد كمية المعلومات التي يتوجب على السيارات المستقبلية ذاتية القيادة مشاركتها مع المستخدمين أو المشاة، ذلك لضمان كسب ثقة الناس

بهذه التكنولوجيا الفريدة من نوعها.

واستعانت "جاكوار لاند روفر" بعدد من خبراء علم النفس الإدراكي، ذلك لتكوين فهم أعلى حول كيفية تأثير آلية عمل هذه المركبات على ثقة البشر بالتكنولوجيا الجديدة.

ستسير وحدات التنقل الذكية ذاتية القيادة في شارع مخصص  لها ضمن مدينة كوفنتري، بناء عليه سيتم تحليل ردات فعل المشاة وهم ينتظرون من أجل عبور الطريق.

 وتم تصميم "العيون الافتراضية" من قبل فريق من المهندسين المتمرسين ممن يعملون في قسم حلول التنقل المستقبلية لدى "لاند روڤر"، فعندما ترصد وحدات التنقل المشاة فإنها تبدو كأنها تنظر إليهم مباشرة فترسل إشارة إلى مستخدمي الطريق بأنها قد رأتهم وستقوم بتجنبهم.

وسيتولى المهندسون تسجيل مستويات الثقة لدى الشخص قبل وبعد عملية "التواصل البصري" بينه وبين السيارة، وذلك لمعرفة ما إذا كان ذلك يولد ثقة كافية لدى الشخص بأنها ستتوقف من أجله.

أشارت الدراسات السابقة إلى أن مستويات الشعور بالأمان انحصرت لتصل لــ 63٪ من المشاة وراكبي الدراجات وذلك أثناء مشاركتهم الطريق مع المركبة ذاتية القيادة.

أهم الاخبار