رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. فولكس فاجن تبدأ تطوير سيارة سيدان لمنافسة مرسيدس S-Class

سيارات

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2018 12:35
شاهد.. فولكس فاجن تبدأ تطوير سيارة سيدان لمنافسة مرسيدس S-Class

كتب-محمود هاشم:

 

في عام 2003، طرحت فولكس فاجن موديل فايتون سيدان الفاخر كتجربة للولوج إلى عالم السيارات الفاخرة ومنافسة مرسيدس S-Class، ولكنها كانت تجربة قصيرة، إذ تم وقف السيارة في أمريكا في عام 2006 لمبيعاتها الضعيفة، مع استمرار طرحها حتى 2016 في أوروبا.

على مدار عمرها البالغ 14 عاماً، باعت فولكس فاجن حوالي 84,000 وحدة فقط من فايتون.. ولكن يبدو أن السيارة على وشك الحصول على خليفة روحية، مع تخطيط الصانعة الألمانية

لتطوير سيدان فاخرة كهربائية جديدة لمنافسة S-Class مجدداً وتيسلا موديل S.

السيدان الإنتاجية تحمل اسم I.D. فيزيون، لتتبع خطى سيارة اختبارية تحت نفس الاسم، والتي كشفت عنها فولكس فاجن في معرض جنيف للسيارات 2018، بتقنيات قيادة ذاتية كاملة بدون أي مقود أو تحكم بشري.

الموديل الإنتاجي سيأتي بمقود وضوابط تقليدية ولكن مع نظام توجيه ذاتي متطور للتحكم في السيارة

في أغلب الظروف، وبالنسبة لمولد الطاقة، فقد صرح رئيس مبيعات وتسويق الشركة، جورجين ستاكمان، بالتالي: “نخطط لطرح السيارة في 2022، وفي الواقع لم نتردد لحظة في اختيار نظام توليد الطاقة المستخدم في الموديل الرائد، لأنه سيكون جيل قادم”، تأكيداً لكونها كهربائية بالكامل لتناسب تطورات السوق في الأعوام المقبلة.

السيدان القادمة سترتكز على منصة MEB المرنة لفولكس فاجن، والتي ستسمح بتوفير I.D. فيزيون ببطاريات بأحجام مختلفة ووضعيات متنوعة لتوليد الطاقة، مع إمكانية وضع موتور كهربائي على كل محور لتوفير نظام دفع رباعي كمثال، وبالنسبة لمجال السير، فمن الغالب أن يتعدى 500 كيلومتر.

أهم الاخبار