رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأرقام ... تعرف على اسعار تذاكر السفر من موقفى رمسيس والترجمان خلال عيد الأضحى

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمود هاشم ومحمود اسماعيل:

لأن العيد وسط العائلة الكبيرة له مذاق خاص، يحرص الملايين من سكان القاهرة على السفر إلى محافظاتهم المختلفة لقضاء العيد وسط الأهل فى مسقط رأسهم.

ونتيجة لذلك يتوافد على مواقف السيارات ومحطات السكك الحديدية أعداداً هائلة من المسافرين ، ومن هنا تظهر أزمات كل عيد، متمثلة فى طوابير طويلة أمام شبابيك حجز تذاكر القطارات.

أما فى مواقف السيارات فيستغل البعض "سفرية العيد" لرفع تعريفة الركوب بنسبة تتراوح بين 10٪ و30٪.

ورصدت عدسة " بوابة الوفد"  حال موقف رمسيس والترجمان (ميناء القاهرة البري)، أشهر مواقف سيارات القاهرة الكبرى، الذى تنطلق منه السيارات إلى جميع محافظات مصر .

حصلت الوفد على نسخة ورقية من قائمة اسعار السفر خلال فترة الاعياد من خلال ميناء القاهرة البري وجاء كالتالي : الترجمان – شرم 140 جنيهًا ،الترجمان –دهب 160 جنيهًا ،الترجمان – طابا 140 جنيها ،الترجمان – سانت كاترين 115 جنيهًا ، الترجمان – العريش 75 جنيهًا ، الترجمان – رأس سدر 85 جنيهًا .

أما أسعار الوجه القبلى "صعيد مصر" داخل محطة الترجمان

 

  فجاءت كالتالي: من القاهرة إلى المنيا 80 جنيهاً من القاهرة إلى أسيوط 105 جنيهات،

من القاهرة إلى سوهاج 120 جنيهاً، من القاهرة إلى قنا 130 جنيهاً، من القاهرة إلى الأقصر 140 جنيهاً، من القاهرة إلى أسوان 160 جنيهاً.

اسعار السفر من موقف رمسيس لمحافظات الوجه البحري

 من القاهرة إلى الزقازيق 20 جنيهاً، وبالنسبة لمحافظات القناة بلغ سعرها من القاهرة إلى الإسماعيلية 40 جنيهاً، من القاهرة إلى السويس 35 جنيهاً، من القاهرة إلى بورسعيد 40 جنيهاً، من القاهرة إلى العريش 60 جنيهاً.

ومن القاهرة إلى طنطا  25 جنيهاً، من القاهرة إلى كفر الشيخ 25 جنيهاً، من القاهرة إلى الإسكندرية 50 جنيهاً، من القاهرة إلى المنصورة 28 جنيهاً، من القاهرة إلى الفيوم 20 جنيهاً، من القاهرة إلى بنى سويف 35 جنيهاً.

اما محافظات الوجه القبلي فلا توجد بكثرة وتتواجد في موقف عبود و"السوبرجيت" ..