رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد العاطي: تعاون مرتقب بين أميك والمرور للإعلان الدقيق عن مبيعات السيارات

سيارات

الثلاثاء, 14 أغسطس 2018 13:00
عبد العاطي: تعاون مرتقب بين أميك والمرور للإعلان الدقيق عن مبيعات السياراتاللواء عفت عبد العاطى رئيس شعبة موزعى ووكلاء السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة

كتب- محمود هاشم:

وقال اللواء عفت عبد العاطى، رئيس شعبة موزعى ووكلاء السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن اجتماعا عقد خلال الأيام الماضية؛ بحضور ممثلين عن الشعبة ومجلس معلومات السيارات المعروف اختصارا بأميك والإدارة العامة للمرور؛ وطالبت خلالها الشعبة بالاعتماد على تراخيص المرور لتقدير المبيعات الحقيقية للسوق؛ لإعطاء مؤشرات تعكس الواقع الحقيقي لمبيعات سوق السيارات في مصر.

 

وأشار عبد العاطى فى تصريحات صحفية إلى أن ممثلى المرور قد أبدوا استعدادهم

لإمداد أميك بالبيانات الخاصة بأعداد التراخيص الصادرة عن إدارات المرور المختلفة، مضيفا أن بيانات أميك تعد صحيحة فيما يتعلق بمبيعات الوكلاء للموزعين والتجار؛ سواء للسيارات المستوردة أو المجمعة محليًا؛ لكنها ليست دقيقة بالنظر إلى المبيعات الفعلية للسوق.

 

وأضاف عبد العاطى، إن البيانات غير الدقيقة بشأن مبيعات السوق قد تتسبب فى أزمات للمستوردين؛ عبر إمدادهم ببيانات

غير حقيقية عن طبيعة الطلب وتوجهات المستهلكين فى السوق المحلية؛ خصوصا أن بعضهم يعتمد على الاقتراض لتمويل عمليات الاستيراد والشراء، مما قد يتسبب فى مشكلات مالية فى حالة عدم القدرة على بيع السيارات.

 

من جهته رحب اللواء رأفت مسروجة الرئيس الشرفي لمجلس معلومات السيارات أميك بالتعاون مع إدارات المرور للكشف الدقيق عن مبيعات سوق السيارات فى مصر.

 

وأضاف أن أى تعاون يخدم القطاع مع أى جهة رسمية نرحب به تمامًا، مؤكدًا أن الأرقام الصادرة عن أميك تعد صحيحة لكن مع التعاون مع إدارات سيكون الأمر أكثر دقة.

أهم الاخبار