عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. تجار السيارات المستعملة: الصيني بقى له سوق

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمود هاشم ومحمود إسماعيل:

 

شهد سوق السيارات بمدينة نصر، توافد عدد كبير من التجار وأصحاب السيارات من مختلف محافظات مصر، لبيع وشراء سياراتهم.

وتجول "محررى الوفد" داخل سوق سيارات بالعاشر، حيث شهد السوق حالة من حركة البيع والشراء الملحوظة رغم ارتفاع درجة حرارة الجو، وكان الإقبال بشكل كبير على بعض الموديلات الصيني، وقام عدد من رواد السوق الأشهر للسيارات المستعملة بإحضار أدوات لحمايتهم من حرارة الشمس الصعبة وعلى رأسها الشمسية.

 

وأكد موسى عبدالله أحد "تجار السيارات" داخل السوق أن الصيني أصبح له سوق في تجارة السيارات، الفترة الماضية ولكن يبدي بعض المواطنين قلقهم من السيارات الصينية؛ بسبب سوء سمعتها في الماضي عكس الألماني، وعلى رأس السيارات المطلوبة بالسوق جيلي وبيني ميني وBYD ويتراوح سعر السيارات الصينية المستعملة من 55 إلى 110 آلاف جنيه طبقًا لحالة السيارة وتاريخ الموديل.

ويعانى حسين منصور تاجر سيارات، عدم البيع والشراء من قبل المواطنين والركود بسبب بيع السيارات المغشوشة والمتهالكة.

 وعبّر عدد من المواطنين الذين جاءوا من بعض المحافظات المختلفة والقريبة من القاهرة عن أسفهم نتيجة ارتفاع أسعار السيارات داخل السوق، مطالبين بإحكام السوق، من ناحية الأسعار المبالغ فيها، نظرًا لعدم الرقابة على الأسواق.

وقال علي حسين من محافظة الفيوم، إنه أتى لبيع سيارته دايو لانوس موديل 2007 داخل السوق ولكن لا يوجد مشترون إلا التجار بشكل كبير، ويقومون بتخفيض الأسعار بطريقة مبالغة عن سعرها العادل.

 

وفي السياق ذاته، أكد شريف هشام من محافظة القليوبية، أن السوق فرصة جيدة للبيع والشراء، خصوصًا أنه يوجد أنواع مختلفة من الموديل نفسه الذي تريد شراؤه، ولكن يجب الحذر من بعض النصابين، وبعض السماسرة يقومون بإخفاء عيوب السيارة لتحقيق مكسب للمالك،

ويسرعون في إنهاء البيع والشراء للحصول على العمولة.

 

وأضاف شعبان عماد، من كبار تجار السيارات بسوق العاشر، أن السوق تشهد إقبالًا متوسطًا، ولكن السوق الفترة الأخيرة شهدت إقبالًا متزايدًا، كما أن سوق المستعملة أصبح لها زبائن كثيرة، خصوصا بعد ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، وهناك إقبال على فئة السيارات المانيوال والتي يتراوح سعرها من 45 – 85 ألف جنيه.

وتابع يوسف، صاحب المعرض، يحاول الشراء لأن الأسعار في تزايد مستمر في تلك الفترة من أجل بيع السيارات المستعملة، وتحقيق مكسب كبير، وتعد سوق مدينة نصر أفضل مكان لاقتناء وتجارة السيارات.

وعلق مصطفي نصر، الذي يريد بيع سيارته داخل السوق، أن السوق من أحسن الأماكن في مصر لبيع سيارة مستعملة ولكن معظم رواد المعرض يستفسرون، أما التجار فيقومون بتنزيل السعر كثيرًا لتحقيق مكسب كبير، مثلًا سيارتي "رينو لوجان موديل 2009" مانيوال موديل أريد بيعها بمبلغ 94 ألف جنيه فيما يبلغ سعرها جديد الآن موديل 2018، 220 ألف جنيه.

الآخر بإحضار إحدى الجرائد وإحضار زجاجات المياه المعدنية في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس وانتشار باعة التين الشوكي والعرقسوس داخل سوق السيارات.