عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. حركة البيع والشراء بسوق السيارات.. والتجار يحذرون من النصب

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود هاشم و محمود إسماعيل:

 

شهد سوق السيارات بمدينة نصر توافد عدد كبير من التجار وأصحاب السيارات من مختلف محافظات الجمهورية، لبيع وشراء سياراتهم.

وسط حالة من حركة البيع والشراء الملحوظة رغم ارتفاع درجة حرارة الجو، وعبر عدد من المواطنين عن أسفهم نتيجة ارتفاع أسعار السيارات داخل السوق، مطالبين بإحكام السوق، من ناحية الأسعار المبالغ فيها نظرًا لعدم الرقابة على الأسواق.

وتجولت "بوابة الوفد" داخل سوق سيارات العاشر ، وقام عددًا من رواد السوق الأشهر للسيارات المستعملة بإحضار أدوات لحمايتهم من حرارة الشمس.

وعلى رأسها الشمسية وقام البعض الآخر بإحضار أحد الجرائد وإحضار زجاجات المياه المعدنية في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس وانتشار باعة التين الشوكي والعرقسوس داخل سوق السيارات.

وشهد السوق عددا كبيرا من التجار وأصحاب السيارات من  مختلف محافظات مصر، لبيع وشراء سياراتهم.

أكد محمد محسن  "تاجر سيارات"، أن الصيني أصبح له سوق في تجارة السيارات خلال الفترة الماضية، ولكن يبدي بعض المواطنين قلقهم من السيارات الصينية؛ بسبب سوء سمعتها في الماضي عكس الألماني والصيني وعلى رأس السيارات المطلوبة بالسوق جيلي وبيني ميني.

 وحذر تجار سيارات سوق العاشر من انتشار عمليات النصب فى الأونة الأخيرة.

وأضاف أن هناك الكثير من أساليب الغش والاحتيال فى عمليات البيع والشراء داخل سوق السيارات ويجب أن تكون حذرا لوجود حالات غش كثيرة، سواء فى مستندات الملكية أو عيوب الصناعة فى "الموتور" وهيكلها.

ومن جانبه قال سعيد منصور تاجر سيارات مستعملة، تتعدد طرق الغش وأساليب الخداع، فى بيع سيارات على أنها مستعملة، وتكون مجهولة المصدر والهوية، ويلجأ بعض التجار إلى البيع بتزوير مستندات الملكية، من أجل المكسب السريع، ويفاجأ المشترى بعد ذلك بأن السيارة مسروقة، ولا يستطيع الحصول على الأموال التى دفعها مرة أخرى، لأن البائع وقتها يكون "فص ملح وداب". ولكن هذا لا يحدث إلا فى حالات فردية.

 

شاهد الفيديو..

 

شاهد الصور...