رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على مواعيد الصيانة الدورية لـ6أجزاء من السيارة

سيارات

الخميس, 12 يوليو 2018 16:24
تعرف على مواعيد الصيانة الدورية لـ6أجزاء من السيارةسير الكاتينة

كتب- باسل الحلواني:

تجنباً لحدوث أعطال مفاجئة في سيارتك، وتوفيراً للنفقات التي قد تتكبدها حال عدم قيامك بصيانة بعض الأجزاء في موعدها المحدد، تقدم لك "سيارات الوفد" معلومات مهمة عن العمر الافتراضي لعدد من الأجزاء الحيوية في السيارة، تجعلك على دراية كاملة بمواعيد الصيانة الدورية، حتى تستمر  المركبة في العمل بكفاءة:

1- سير الكاتينة

من أهم الأجزاء  في السيارة والتي يتوقف عليها عمل المحرك بشكل جيد، وتتلخص وظيفة هذا الجزء المهم في نقل الحركة  من عمود الكرنك إلى عمود الكامات، ما يؤدي إلى تحرك السيارة، وانقطاعه يؤدي إلى تلف الصبابات، لذلك ينصح

بتغييره كل50 ألف كم.

2- البوجيهات

تعمل البوجيهات أو شمعات الاحتراق على إطلاق الشرارة داخل غرقة الاحتراق بالمحرك بعد دخول الوقود والهواء إليها، لذلك تعد عامل أساسي في المحرك، ويتراوح العمر الافتراضي لها من 25 إلى 50 ألف كم.

3- فلتر البنزين

هو الجزء الذي يضمن أن البنزين لا يوجد به أية شوائب من شأنها تعطيل أو عرقلة عملية الإحتراق الداخلي، وفي العادة يتم استبدال فلتر البنزين بعد السير لمسافة 50 ألف كم.

4- فلتر الهواء

يعمل على تنقية الهواء الداخل إلى محرك السيارة من أى ملوثات، ويتراوح العمر الافتراضي لفلتر الهواء من 6 إلى 12 شهرا، حسب استخدامك للسيارة، وعند استهلاكك للسيارة باستمرار في الطرق الصحراوية فيجب تغييره كل شهرين أو ثلاثة.

5- تيل الفرامل

يتراوح العمر الافتراضي لتيل الفرامل مابين 50 إلى 60 ألف كم، على أن يتم فحصه بعد كل 5000 كم، للتأكد دائمًا من عدم تآكله أو عدم وجود شروخ و تشققات به.

6- الإطارات

يتراوح العمر الافتراضي للإطارات مابين 30 إلى 50 ألف كم، أما الإطار الأقل جودة فكل 10000 كم. لكن طول عمر الإطار متغير كثيراً، ويرتكز على عوامل عديدة، أبرزها أسلوب القيادة والمسار، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن السيارة ذات الدفع الأمامي، تستهلك الإطارات الأمامية أسرع بمرتين من الإطارات الخلفية.

 

 

 

أهم الاخبار