رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيارة الطائرة ..وداعًا لزحمة الشوارع

سيارات

الاثنين, 09 أبريل 2012 16:59
السيارة الطائرة ..وداعًا لزحمة الشوارع
كتبت- سالى حسن:

يبدو أن موضة السيارات الطائرة انتشرت بشكل كبير، فبعدما ظهرت السيارة الطائرة الأمريكية الصنع فى معرض نيويورك استطاعت الشركة الألمانية  PAL-V One التي يعني اسمها اختصاراً لسيارة الأرض والهواء الشخصية تحقيق الحلم بإكمال أول رحلة طيران تجريبية لسيارتها الطائرة الجديدة.

واستطاع هذا الطراز الهجين أن يلتزم بكافة المعايير القانونية المطلوبة للأسواق الرئيسية سواء على الأرض أو في السماء، وبعد هذا النجاح تتطلع الشركة الآن إلى المستثمرين ليكملوا معها مسيرة تطوير السيارة الطائرة لتصل إلى مرحلة الإنتاج الفعلي.
وتقوم السيارة بالطيران مثل الطائرة المروحية، وتستخدم من أجل هذا الغرض مروحة كبيرة في سقفها تكون منطوية في حالة السير على الأرض، وهناك

أخرى أصغر في الخلف تستخدم لدفع الطائرة إلى الأمام.
وعلى الطريق تنطلق السيارة على ثلاثة عجلات وتنعطف بطريقة مائلة للمحافظة على الثبات، وهي تستطيع التسارع من الصفر إلى 100 كيلو متر فى الساعة خلال زمن لا يتعدى الثمانية ثوان، كما تستطيع الوصول لنفس سرعة الطيران القصوى التي تبلغ 180 كيلو متر فى الساعة
وبالطبع استقبلت الشركة العديد من الطلبات للشراء من العملاء الذين لا يحتاجون سوى لفترة تدريب من 20 إلى 30 ساعة ليكونوا مؤهلين لحمل رخصة الطيران، ومن ثم استخدامها.
ومن المتوقع أن تطرح هذه السيارة في الاسواق بنهاية عام 2014.
والجدير بالذكر أنه أجريت تجارب الطيران الأولي للسيارة في سرية تامة في مطار مدينة "خلزاندراين" جنوب هولندا قبل عدة اسابيع, وطارت على ارتفاع 400 متر فوق مقاطعة "برابند" وحلقت دون أي مشاكل.
وتعد السيارة الطائرة " PAL-V " في الاساس دراجة ثلاثية العجلات تتسع لشخصين مع مروحتين قابلتان للطير واحدة في اعلى المركبة والأخرى في المؤخرة المركبة وبحسب الشركة المصنعة وسيلة مثالية للتنقل في الطرق الاعتيادية والمجال الجوي.
ويستطيع كل شخص يحمل رخصة قيادة السيارة ورخصة الطيران من استخدام المركبة يومياً لمسافة تصل الى 400 كيلو متر بخزان وقود (البنزين) ممتلئ يمكن تزويد السيارة بالبنزين من محطات البنزين العادية.
يمكن الاقلاع والهبوط بالمركبة من أي مدرج للطائرات والتي يصل عددها الى 200 مدرج في هولندا بينما تملك دولة مثل بريطانيا 5000 مدرج.

أهم الاخبار