رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور... هيونداى وسوبارو بين العصرية والمتانه فى معرض نيويورك

سيارات

الاثنين, 09 أبريل 2012 07:36
 بالصور... هيونداى وسوبارو بين العصرية والمتانه فى معرض نيويورك
كتبت – ولاء جمال جـبـة

تألقت العديد من شركات السيارات فى معرض نيويورك الدولى للسيارات فى دورته هذا العام، ومن ضمن هذه الشركات التى اجتذبت انتباه الحضور فى المعرض كانت سوبارو XV Crosstrek موديل 2013 والتى تتشابه إلى حد كبير مع سوبارو Impreza.

وتتميز سوبارو XV Crosstrek الجديدة لأول مرة بناقل حركة ست سرعات مانيوال وناقل حركة Lineartronic (CVT) وهو ناقل حركة يتغير من خلال عدد لا نهائى من

السرعات تتراوح بين القيم القصوى والدنيا؛ وفى ذلك السياق أشارت التقارير أن سوبارو الجديدة صُنعت لتناسب أسلوب الحياة النشط لذلك من المتوقع أن تلقى رواجاً كبيراً فى الأسواق.
وعلى الصعيد نفسه، أثارت هيونداى دهشة الجماهير فى معرض نيويورك لعام 2012 عندما كشفت النقاب عن "هيونداى سانتا فى" أو "Hyundai Santa Fe" فى
شكلين مختلفين؛ الموديل الأول يتشابه إلى حد بعيد مع النموذج التقليدى لـ"Hyundai Santa" من حيث التصميم الخارجى بالإضافة إلى حجم الصالون الكبير الذى يتسع إلى سبعة أفراد؛ أما الموديل الأصغر فيتميز بأنه رياضى ومن المقرر أن يُعرض فى أوروبا وتسمى "Santa Fe"، أما الحجم الأكبر فتسمى "Grand Santa Fe".
وتتميز "Santa Fe Sport" بمحركين 4 سيلندر، الأول هو محرك 2.4 لتر 142kW/245Nm، والأخر محرك تربو 2.0 لتر 197kW/365Nm؛ أما "Grand Santa Fe" فتتميز بمحرك 3.3 لتر V6 216kW بمحرك سرعات أتوماتيك ست سرعات.   

أهم الاخبار