رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيارة مصرية

سيارات

الأربعاء, 04 أبريل 2012 15:52
سيارة مصرية
كتب-عمرو عكاشة:

حلم السيارة المصرية يراود الكثيرين..ويبدو أن ذلك الحلم سوف يتحول الى واقع ملموس على أيدى الشباب المصرى الذى استطاع أن يقهر الصعاب..

كانت "بوابة الوفد" الإلكترونية أول من عرض تصميمات أولية لطارق ربيع وهو أحد المصممين الشباب والذى كان لايزال فى المرحلة الثانوية..والتحق حالياً بكلية الفنون الجميلة قسم عمارة مما أكسبه خبرات جعلته يشترك فى العديد من المسابقات..وكان آخرها المسابقة التى أعلنتها مؤسسة الأهرام لكى تدعم الشباب هواة التصميم..وقام طارق بتصميم ماكيت كارتونى يوضح فكرته وقام بعرضه فى معرض فورمولا الذى انتهى منذ عدة أيام..وكان موضوع المسابقة هذا العام عن تصميم سيارة دفع رباعى تصلح للطرق المصرية..لذا قمنا بمحاورة المصمم الشاب عن مشروعه الجديد..
*حدثنا عن نقطة البداية..وكيف وصلت

الى التصميم النهائى للمشروع؟
قررت أن أبدأ من حيث انتهى الآخرون ..فبحثت عن أحدث الأشكال على شبكة الإنترنت والتى تم تنفيذها حتى أقوم بعمل تصميم مخالف لها ويحمل سمات مصرية..وبدأت بعدها فى عمل اسكتشات أولية لتخيل شكل السيارة  الى أن استقريت على تصميم معين ...بعدها بدأت تكبيره بنسب محسوبة بدقة لكى يمكن تطبيقها واقعياً.
*كيف تمت صناعة الماكيت من الكارتون وما هى الصعوبات التى واجهتك؟
عندما قمت بتكبير التصميم على الورق تم تنزيله على الكارتون وتجسيمه..بعد تقويته من الداخل ليظهر الشكل قريب من المرحلة النهائية ولكى يستطيع الهيكل تحمل الأبواب الكبيرة الحجم تم
تزويد وتقوية الأجناب حيث راعيت فى تصميمى أن تكون المقصورة كبيرة الحجم ذات أبواب كبيرة تسمح بدخول سيارات المعاقين ذات التجهيزات الطبية..كما روعى فى التصميم أن تكون الشنطة الخلفية واسعة لكى تحمل العديد من الأمتعة.
* هل استخدمت خامات أخرى بخلاف الكارتون والورق المقوى؟
بالطبع..لكى تعطى مصداقية للماكيت كان لابد من إضافة بعض الخامات مثل البلاستيك فى المقصورة الداخلية كما أننى قمت بإضافة أسلاك وتوصيلات كهربائية حتى تضىء الأنوار الخاصة بالسيارة مما يضفى عليها مزيداً من المصداقية.
*وأخيراً...هل تنوى الاشتراك فى مسابقة هذا العام ؟
بالتأكيد ..خاصة بعد التشجيع الذى شاهدته من الجمهور خاصة أننى لست وحدى فى هذا المجال..فهناك شباب آخرون مثلى وآمل أن نجتمع سوياً لعمل سيارة مصرية فعلياً خاصة أن تبادل الأفكار فيما بيننا وتجمعنا فى مكان واحد كمعرض فورمولا يمكن أن يجمعنا برجال أعمال ومسئولين فى شركات السيارات لكى تنصهر الخبرات مع الدعم المادى بما يفيد بلدنا.

أهم الاخبار