رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رابطة التجار: إنشاء مدينة سيارات متكاملة أولى من نقل سوق «العاشر»

المستشار أسامة أبوالمجد،
المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات

كتب - باسل الحلواني

 

قال المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن قرار محافظ القاهرة بنقل سوق سيارات مدينة نصر، خارج حدود المحافظة، يحيط به الغموض نظراً لعدم الإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة به، مؤكداً أن القرار تم اتخاذه بدون مشاركة ممثلي التجار.

وأضاف «أبوالمجد» أن الأولوية كانت تحتم إنشاء مدينة كاملة لتجارة السيارات، سواء الجديدة أو المستعملة، مؤكداً أنه أصبح من الضروري وجود مدينة سيارات مصرية نموذجية مثل تلك المتواجدة في دبي وغيرها من الدول، موضحاً أن الرابطة كانت قد اقتربت من تحقيق هذا الحلم، بمنطقة «القاهرة الجديدة - العين السُخنة»، غير أن محافظ القاهرة طالب الرابطة بأن تكون الأرض بنظام حق الانتفاع وهو

ما رفضته الرابطة جملة وتفصيلاً، نظراً لأنه من غير المنطقى أن يقوم التجار بضخ استثمار لفترة محددة، وهو ما يعد نوعًا من عدم الاستقرار لتجارتهم.

وكان المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، قد أعلن أن المحافظة قامت بتخصيص مساحة 35 فدانا على طريق العين السخنة لنقل سوق سيارات العاشر بمدينة نصر إليها.

وأشار إلى أن هذه الأرض طرحت بنظام B.O.T وتم الترسية على إحدى الشركات المتخصصة لتتولي إقامة المنشآت ووضع نظم الإدارة والتشغيل.