رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

v12 زاجاتو انطلاقة جديدة لاستون مارتن

سيارات

الجمعة, 16 مارس 2012 10:15
v12  زاجاتو انطلاقة جديدة لاستون مارتنسيارة استون v12 زاجاتو 2013
كتبت - سالى حسن :

كشفت شركة استون عن سيارتها الجديدة استون v12 زاجاتو 2013 حيث تتربع السيارة الجديدة على قمة الإنتاج، فهى نتاج سلسلة من الطرازات جى تى المذهلة خلال النصف الاخير من القرن الماضى وجاءت النسخة الجديدة من "v12 زاجاتو" ثمرة التعاون بين استون مارتن الشركة البريطانية العريقة وشركة زاجاتو التى سبق وتعاونت معها من قبل وتمتد علاقتها بها الى اكثر من خمسين عاماً مضت.

ويقول الدكتور اوليتش بيز رئيس مجلس ادارة استون مارتن  تعتبر السيارة الجديدة بمثابة احتفال بكل تاريخ استون ومستقبلها  فحاولنا من خلا ل "زاجاتو v 12 " ان نمزج ين

اللمسة العصرية لكى نمنحها شخصة عصرية وفريدة من نوعها .
حيث تتسم كل نسخة من استون مارت بمزيج من الخامات والتقنيات المتقدمة والحرفية العالية، حيث تاخذ استون مارتن v12 زاجاتو هذه الفلسفة الى مستوى تم رؤيته سابقا فى النسخة "وان 77" الفريدة التى تكتمل فترة انتاجها فى العام الحالى .
كما نجد ان عملية انتاج  كل نسخة من "v 12 زاجاتو " تستغرق حوالى 2000 ساعة عمل للانتهاء منها، حيث يتم بناء السيارة باستخدام مزيج من الالومنيوم
المشغول يدويا  والكاربون فايبر، بالاضافة الى غطاء المحرك والسقف "دابل بابل"، فعند النظر اليها فى الشكل النهائى نكتشف اسطحا منحوتة ومعقدة وتفاصيل كثيرة  كما تمتاز بشبكة امامية جديدة جريئة بطابع ثلاثى الابعاد وتحمل شعار زاجاتو الشهير الذى يتخذ حرف Z.
وفى التصميم الداخلى نجد هناك المزيد من المتعة حيث يتم طلاء الفرش الجلدى للمقاعد بالزيت الانيلينى لكى يزيد من قوة الجلد ويحافظ على ملمسه الطبيعى .
استون مارتن "v 12 زاجاتو" هى قطعة فنية تم بناؤها على يد امهر الصناع لكى تقدم متعة القيادة لهواة جمع السيارت، جاءت السيارة الجديدة  لتكريم النسخة الاولى من هذا الطراز الفريد  ويبلغ سعر السيارة 330 الف جنيه استرلينى  ومن المقرر تسليم اول دفعة من السيارات الى مالكيها  فى خريف العام الجارى 2012.

أهم الاخبار