رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"لاند روڤر" تتألق فى معرض جنيف

سيارات

الاثنين, 12 مارس 2012 18:19
لاند روڤر تتألق فى معرض جنيف
خاص - بوابة الوفد:

استعرضت لاند روڤر البريطانية العريقة عضلاتها فى معرض جنيف الدولي للسيارات لهذا العام أقوى مجموعة من منتجاتها مقارنة بأي وقت مضى.

بالإضافة إلى تشكيلة عام 2012 من طرازاتها الرائعة، برزت خلال الحدث ثلاث موديلات وهي السيارة المليون من طراز لاند روڤر "LR4"، والنموذج الاختباري ديفندر "DC100"، والنموذج الاختباري القابل للكشف من طراز رينج روڤر إيڤوك في عرضه الأول أمام الجمهور.
واستحوذ النموذج الاختباري القابل للكشف من طراز رينج روڤر إيڤوك على الاهتمام خلال المعرض باعتباره أول مركبة رياضية فاخرة قابلة للكشف في العالم من فئة مركبات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات.
ويعتمد هذا النموذج الاختباري ذو التصميم الجريء على النجاح العالمي الكبير الذي حققه طراز رينج روڤر إيڤوك الحالي، ويعكس خبرة لاند روڤر في ابتكار قطاعات جديدة في السوق وتولّي زمام قيادتها.
وتتميز هذه المركبة المبتكرة ذات السقف القماشي بسقف فائق الجودة وقابل للسحب بالكامل مع نظام حماية أثناء الانقلاب (ROPS).
وتجمع المركبة بذكاء وبراعة بين الإمكانات العالية والمرونة الفائقة مع باب خلفي يفتح إلى أسفل وأربعة مقاعد مريحة.
ويتمثل الهدف وراء عرض هذا النموذج الاختباري في قياس ردة الفعل والاستماع إلى الآراء والمقترحات بعناية فائقة، إذ لا توجد حالياً

خطط لإدخال هذا الطراز القابل للكشف من رينج روڤر إيڤوك مرحلة الإنتاج.
وحول كشف النقاب عن النموذج الاختباري الجديد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لاند روڤر، قال جيري ماكغوفِرن، مدير التصميم في شركة لاند روڤر: "إن تصميم رينج روڤر إيڤوك الرائع يفسح المجال بصورة جميلة أمام فكرة تطوير طراز قابل للكشف. لقد لعبنا على التصميم الخارجي المبهر الذي تتميز به رينج روڤر إيڤوك لابتكار طراز يكون فريداً من نوعه، ومرغوباً به جداً أيضاً".
وبرزت في الجناح أيضاً السيارة المليون من طراز لاند روڤر "LR4"، التي توقفت في المعرض استعداداً لمتابعة مغامرتها الطويلة تحت عنوان "رحلة LR4" التي تستغرق 50 يوماً تقطع خلالها مسافة تبلغ 12,880 كيلو متر، انطلاقاً من مكان تصنيعها في مدينة برمنغهام تجاه مدينة بكين في الصين، حيث تجتاز بعض أصعب التضاريس في العالم بهدف جمع مليون جنيه إسترليني لصالح "الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر" (IFRC)، أحد أبرز شركاء لاند روڤر العالميين في مجال الإغاثة الإنسانية.
وستستخدم الأموال التي سيتم جمعها للمساعدة في تنفيذ مشروع طويل الأمد لتوفير مياه الشرب ومرافق الصرف الصحي في أوغندا، التي تعتبر في أمس الحاجة لمثل هذه المشاريع.
ومن جانبه، قال جون إدواردز، المدير العالمي لعلامة لاند روڤر التجارية، الذي قام بتقديم المركبة المليون خلال المعرض: "لا شك بأن لاند روڤر LR4 تعتبر أقوى مركبات الدفع الرباعي وأكثرها مرونة في العالم، فقد حاز هذا الطراز على أكبر عدد من الجوائز في تاريخ الشركة متجاوزاً 200 جائزة عالمية حتى الآن، كما شهد العام الماضي نمواً في مبيعاته بنسبة 15٪".
وأضاف: "إنني على ثقة بأن ’رحلة LR4‘ ستكون مغامرة مشوقة بكل معنى الكلمة، وأعتقد بأنها الطريقة الأمثل للاحتفال بهذا الطراز الذي يجسد روح المغامرة لدى لاند روڤر على مدى ما يقرب من ربع قرن من الزمان".
أما لاند روڤر ديفندر "DC100" ذات اللون الأحمر المميز فقد تم تعزيزها  بمجموعة جديدة من الإكسسوارات المخصصة للجليد والثلج بما يتناسب مع أجواء ظهورها الأول في جنيف. وتحتوي هذه المركبة على عدد من التقنيات الرائعة التي صممت خصيصاً لمساعدة السائقين على التعامل مع ظروف الشتاء القاسية، بما في ذلك أداة المسح الضوئي التلقائي Terrain-i التي تقيم ظروف السطح الذي تسير عليه المركبة وتستجيب بناءً عليها، وتكنولوجيا المسبار الصوتي Wade Aid لتقدير أعماق مخاضات المياه وطبيعة التضاريس تحت الماء، بالإضافة إلى نظام العجلات المسننة الذي يمكن تفعيله من قبل السائق بكبسة زر لتعزيز ثبات المركبة والتعامل مع الطرق الثلجية والجليدية الزلقة.

 

أهم الاخبار