عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف تتجنب مخاطر الشبورة المائية الكثيفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتب - باسل الحلوانى:

في ظل تزايد الشبورة المائية الكثيفة التي تحجب الرؤية في غالبية الطرق، تقدم "سيارات الوفد" مجموعة من النصائح لقائدي المركبات يجب اتباعها عند القيادة في مثل هذا الطقس، حرصاً على سلامتكم، وتجنباً لحوادث السير.

- عدم التخطي

 يحظر تماماً تخطي السيارات التي أمامك أثناء الشبورة،  لتجنب المخاطر التي قد تهدد أمنك وسلامتك في  ظل انعدام الرؤية، كذلك عليك عدم الانشغال بغير الطريق، مع  محاولة تشغيل الكلاكس كل فترة لتنبيه الآخرين بوجود سيارة.

- المثلث العاكس

كن حريصاً على وضع المثلث العاكس على بعد 5 أمتار من السيارة لإنذار القادم، مع تشغيل أضواء الانتظار، وذلك في حال التوقف على جانب الطريق في الشبورة الكثيفة.

- مسافة الأمان

يمكنك الاعتماد أثناء القيادة  في الشبورة على السيارات التي تتقدمك كدليل للطريق،

لكن كن حريصًا على وجود مسافة بين سيارتك والسيارات التي أمامك بمسافة تقدر بـ5 ثوانٍ، لتجنب خطر الاصطدام عند التوقف المفاجئ.

- مصابيح الضباب

تجنب استخدام الضوء العالي بالسيارة أثناء القيادة في الشبورة، نظراً لانعكاسه من العوارض الجانبية، وينصح بالاستعانة بالأضواء المنخفضة ومصابيح الضباب، مع ضرورة فتح زجاج السيارة قليلًا، لتجنب تكثيف المياه عليه.

 

- النزول من السيارة

النزول من السيارة والسير على الطريق في الشبورة، يعد مغامرة محفوفة بالمخاطر، خوفاً من سائقي السيارات الأخرى القادمة في ظل الرؤية الضبابية.