عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيا K9 سيارة فاخرة ذات تقنية عالية

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت مجموعة كيا للسيارات عن أول صور رسمية للسيارة كيا K9 والتى من المقرر انطلاقها مبدئياً فى الأسواق الكورية فى النصف الأول من هذا العام، ويُشار إليها بـ"KH" كاسم رمزى، ولكن الاسم فى الأسواق الكورية سيكون K9، بينما سيتم الكشف عن الاسم الخاص بالتصدير فى وقت لاحق من عام 2012.

تشير التقارير الأولية إلى أن السيارة كيا K9 هى أول سيارة سيدان دفع خلفى بتصميم متميز، وأداء وقدرات تقنية عالية، والتكنولوجيا الفائقة التى تم تزويدها بها والشكل الخارجى الذى يضيف إلى سيارة روعة ومتانة، ومصابيح أمامية LED؛ وتعتبر واحدة من أكثر السيارات التى تنتظرها الأسواق الكورية والعالم بفارغ الصبر.
وأوضحت كيا أن حرف "K" لا يمثل فقط اسم الشركة الذى

يبدأ بنفس الحرف أو بلد المنشأ وهى كوريا، بل أيضاً يشير إلى كلمة يونانية وهى "Kratos" والتى تعنى القوة، والسيطرة والنفوذ، وتشير أيضاً إلى الكلمة الانجليزية "Kinetic" والتى تعنى النشاط والديناميكية.
وتعتبر سلسلة كيا "K" سيدن – التى تعد من السيارات الفاخرة ذات التقنية العالية – بمثابة رسالة قوية إلى نية مجموعة كيا فى توسيع نطاق حط إنتاجها كى يكون لها وجود رئيسى فى صناعة السيارات العالمية من خلال الابتكار المتواصل والتطور التكنولوجى.