رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"غبور" : نستهدف اقتناص 33% من مبيعات سوق السيارات بنهاية العام

رؤوف غبور
رؤوف غبور

قال رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، ان قطاع سيارات الركوب رصد بوادر تعافى الطلب، حيث نجحت الشركة فى الحفاظ على حصتها السوقية فوق 30%، متوقعاً أن تشهد الحصة السوقية للشركة بقطاع سيارات الركوب تحسنا تدريجيا لاستعادة معدلاتها التاريخية عند 33% بنهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن إيرادات قطاع سيارات الركوب ارتفعت خلال الربع الثالث من العام الجارى بنسبة 76.2% مقارنة بالربع السابق عليه والذى شهد نموا فى إيرادات هذا القطاع أيضا ولكن بنسبة 43.1% عن الربع الأول من العام الجاري، مضيفاً أن الفترة الأخيرة شهدت تأقلم المستهليكن مع معالم الواقع الاقتصادى الجديد رغم حالة التباطؤ فى سوق السيارات بوجه عام مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أن الشركة تجنى ثمار خطة تخفيض المخزون التى بدأت فى تطبيقها مطلع العام الجاري، حيث وصل إلى المستوى الذى لن يشكل عبئا على استراتيجية النمو التى تتبناها الشركة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن زيادة التكاليف التمويلية للقروض التى حصلت عليها الشركة ساهمت فى تعميق خسارتها خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وكانت شركة جى بى أوتو "غبور أوتو" قد خسرت قيمة تبلغ 475.5 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وبحسب القوائم المالية المجمعة، حققت الشركة صافى ربح خلال أول 9

أشهر من 2016 بقيمة 184.9 مليون جنيه. ووصلت المبيعات إلى 12.2 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجارى مقابل 11.2 مليار جنيه فى نفس الفترة من 2016، بزيادة 8.9%، وشهدت مبيعات الشركة تحسنا ملحوظا فى الربع الثالث من العام بنسبة 16.4%، حيث سجلت نحو 5 مليارات جنيه مقابل 4.3 مليار جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

كما سجلت المبيعات أفضل أداء فصلى لها خلال العام الجارى خلال الربع الثالث، فى إشارة إلى تحسن السوق المحلية للمركبات وساهمت موجة الغلاء الناتجة عن إجراءات الإصلاح الاقتصادى خلال الشهور الأولى من العام الجارى فى تراجع حجم مبيعات السيارات فى السوق المحلية.

وبحسب القوائم المالية، زاد صافى التكاليف التمويلية للشركة 88.4%، حيث سجلت نحو 1.1 مليار جنيه مقابل 574 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من 2016.