رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لأول مرة فيات 500 تتحول إلى ليموزين

سيارات

الأربعاء, 25 يناير 2012 16:07
لأول مرة فيات 500 تتحول إلى ليموزين
كتبت:سالى حسن

لاول مرة تخرج فيات  عن المألوف، حيث كشفت شركة Castagna Milano الإيطالية المتخصصة في تعديل السيارات عن خطتها لتحويل السيارة الشعبية الصغيرة فيات 500 إلى سيارة ليموزين فاخرة

واعلنت  الشركة عن مواصفات السيارة الجديدة ،بعد التعديل  فنجد طول السيارة   سيزداد كثيرا ليصل لأكثر من خمسة أمتار، مما سيوفر مساحة واسعة  للغاية في الداخل فضلا عن ان السيارة ستمتاز بالكثير من الكماليات ووسائل الراحة والرفاهية، كما ستجعل السيارة قادرة على استيعاب عدد أكبر من الركاب.

واكدت  الشركة التي ستقوم بالتعديلات، ستتوافر فيات 500 الليموزين في ثلاثة موديلات مختلفة، يحمل كل منها خصائص ومواصفات تميزه عن الآخر، فهناك ليمو صن وليمو سيتي أما الموديل الثالث فهو ليمو بريزيدنشال.
وكانت النسخة المعدلة والمتطورة من السيارة الصغيرة الكلاسيكية فيات 500 قد تم طرحها بالأسواق للمرة الأولى عام 2007، وحققت نجاحا كبيرا

بين العملاء الذين يرغبون في سيارة عملية تصلح للمدن المزدحمة وتتميز بجودة عالية وسعر معتدل في الوقت نفسه.

وتأكد ذلك التفوق من أرقام المبيعات التي أكدت أن فيات نجحت في بيع 70 ألف وحدة من سيارتها 500 في الشهر الأول فقط من طرحها بالأسواق. وهذا النجاح أهل فيات 500 للفوز بلقب سيارة العام في سنة 2008
والجدير بالذكر يعتبر طراز "فيات 500" والذي قامت بإحيائه شركة فيات قبل ثلاث أعوام من العلامات البارزة حاليًا للصناع الايطالي، وذلك بعدما أصبحت منافس قوى لموديل "مينى كوبر" وباتت السيارة المفضلة لدى الكثيرين في أوروبا .
وتعرف أيضا بمجموعة فيات (FIAT أو FIAT Group) وهي شركة إيطالية لصناعة سيارات الركوب يقع مصنعها الأساسي

في تورينو.
وتتميز سيارات فيات عموما بمميزات أي سيارة إيطالية مثل التصميم المبتكر والأداء الرياضي. وقد تميزت كثير من سيارات فيات بالجمع بين الاقتصادية والحجم المدمج بالإضافة إلى الطابع الرياضي والعملي. وفيات هي أول من أدخل نظام التربو ديزل سنه 1986 في كبيرتها كروما.
وكانت سياراتها فيات 128 طراز (1969) إحدى أوائل السيارات التي اعتمدت نظام الدفع الأمامى وضعية المحرك العرضية. وقد ساهمت هذه السيارة في تغيير الكثير من أساليب صناعة السيارات الصغيرة.
وتأمل Castagna Milano في استثمار هذا النجاح الشعبي والإقبال الذي تحظى به فيات 500، وتتوقع أن تحقق النسخة الليموزين منها تفوقا مشابها وأن يقبل العملاء على شرائها عند طرحها بالأسواق.
السيارة ستتمتع بسقف بانورامي بزجاج معتم للاستمتاع بأشعة الشمس، وذلك في موديل ليمو صن كما يتضح من اسمه. أما موديل ليمو سيتي فسيتم تزويده بأريكة دائرية لضمان المزيد من الراحة للركاب.

ونصل إلى الموديل الثالث المخصص للاستخدامات الدبلوماسية والرسمية (ليمو برزيدنشال) والذي سيزود بكافة وسائل الراحة والرفاهية وميني بار صغير لتقديم المشروبات، وأبواب منزلقة كهربائية، بالإضافة لأجهزة الترفيه السمعية والبصرية المختلفة.

أهم الاخبار