رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيلوستر هيونداى تربو2013 فى ثوب جديد

سيارات

السبت, 21 يناير 2012 18:44
فيلوستر هيونداى تربو2013 فى ثوب جديد
كتبت - سالى حسن:

كشفت شركة هيونداى موتور أمريكا عن سيارتها الجديدة فيلوستر تيربو 2013  فى معرض نورث أمريكا أوتو شو 2012، والتى تمتاز بقوة فائقة على صعيد المحرك "سعة 1،6 ليتر والذى يولد قوة تبلع 201 حصان عند سرعة دوران 6000 لفة فى الدقيقة ويبلغ أقصى عزم دوران المحرك 195 رطلا للقدم عند سرعة دوران 1750 إلى 4500 لفة فى الدقيقة مع الوقود العادى .

ومن المتوقع أن يبلغ متوسط استهلاك الوقود جالون لكل 27 ميلا فى شوارع المدن وجالون لكل 38 ميلا على الطرق السريعة مع الطرازات المزودة بناقل حركة يدوى، فضلا عن هذا المحرك يتميز بشاحن هواء  تيربو مزدوج  الذى يتحد مع نظام "جى دى أى" ليولد قوة حصانية هائلة تصل إلى 201 حصان على الرغم من السعة اللترية القليلة للمحرك.
كما تم تزويد السيارة بنظام تعليق رياضى متطور حيث تم تطوير نظام التوجيه فى فيلوستر تيربو الجديدة لكى يمنح السائق أعلى مستوى من الاستجابة عند الانعطاف وعند المناورات الحادة دون التضحية  بمستوى الأمان .
وكذلك تم تزويد السيارة بعجلات " كومهو سولاس كيه إتش 25 "  للحصول على افضل اداء من السيارة دون التأثير على راحة الركاب ، فضلا عن تزويدها بنظام تعليق امامى ماكفرسون مع يايات حلزونية  وممتصات صدمات غاز  وقضيب

إتزان قطره 24 ملم .
أما نظام التعليق الخلفى  فيتكون من قضيب التوائى على شكل حرف خفيف الوزن ، وقضيب اتزان 23 ملم تقدمه هيونداى لاول مرة  حيث يقوم هذا القضيب بضم وصلات وشدادات نظام التعليق بقوة  مما يمنح السيارة اعلى مستوى من الاتزان والقوة على الطريق  كما يمنع جسم السيارة من التأرجح اثناء القيادة  على طرق غير ممهدة ، كما يستخدم نظام التعليق الخلفى ممتصات صدمات غاز لزيادة مستوى الراحة .
تجد السيارة من الداخل  ذات مقاعد مكسوة بالجلد تتميز بخياطة رائعة  ، كما تجد كلمة تربو بارزة على مساند الظهر مما يضفى لمسة الاناقة على المقصورة  الداخلية  .
وتمتاز لوحة التحكم بتصميم رائع وحجم كبير فتسمح للسائق بالاطلاع على المعلومات الضرورية فى شكل جديد وواضح وتفاعلى  وذلك من خلال شاشتان يعملان باللمس وتقعان بين عدادى سرعة دوران المحرك وسرعة السيارة ، كما تمتاز المقاعد الأمامية بنظام تدفئة كتجهيز قياسى فى كافة فئاتها .
وتحتوى  فيلوستر تربو على ناقل حركة بست سرعات يدوى واتوماتيكى ، يتميز اليدوى  بمدى واسع من نسب التروس    ت(5،71 بدلا من
5،25) وذلك للتعامل مع العزم الزائد كما يساهم هذا الناقل فى تحسين عملية  التسارع خصوصا على الطرق السريعة .
اما ناقل الحركة الاتوماتيكى فنجده مزود بأذرع ناقل الحركة خلف عجلة القيادة مع مجموعة مفاتيح التحكم ( شفت ترونيك) بدلا من ( ايكوشيفت دى سى تى) السابق  وهذا بسبب الزيادة فى عزم الدوران القادم من المحرك سعة 1،6 ليتر (جى دى اى ذو الشحن الهوائى المزدوج .
بالإضافة إلى ان نسب التروس فى هذا الناقل الاتوماتيكى أضيق من الناقل دى سى تى الاقتصادى ( 6،0 بدلا من 6،38 ) نسب التروس ضيقة تساعد المحرك على الاحتفاظ بمستوى اداء قوى اثناء الانتقال من سرعة الى اخرى .
وتمتاز جميع طرازات هيونداى بأفضل مجموعة من تقنيات السلامة والامان  فى فئة السيارات  الرياضية  فتمتاز بتقنية نظام التحكم فى اثبات "فى اس ام " الذى يضمن نظام  الثبات الالكترونى (اى اس سى ) ونظام التوجيه الكهربائى (موتور در يفين الكتريك باور ترينج)
كما تمتاز بوجود ستة  وسائد هوائية تتضمن الوساد الهوائية الامامية الثنائية والوسائد الجانبية لحماية الراكب الامامى والوسائد الهوائية على الستائر الامامية الخلفية .
وتحتوي السيارة على مجموعة مكابح  رائدة تتضمن باقة المكابح اقراص كبح فى العجلات الاربعة  ونظام منع انغلاق المكابح ( ايه بى اس )  وتتضمن  نظام (بريك اسيست ) الذى يقدم  اقصى مستوى من الكبح عندما يتم ايقاف السيارة فجأة عند شعور السائق بالذعر  فضلا عن انه يمتاز  بخاصية (اى بى دى ) لتوزيع قوة  المكابح الكترونياً حيث تقوم هذه الخاصية بشكل اتوماتيكى بضبط قوة الكبح على كل محور العجلات الامامى والخلفى وفقا لحمولة السيارة .

أهم الاخبار