عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

SIM-LEI جيل جديد من السيارات الكهربائية

كعادتها تتحفنا اليابان باكتشاف جديد فى عالم السيارات ولكن هذه المرة فاجأتنا  باختراع  جديد، حيث أنتجت سيارة كهربائية غريبة الشكل وأطلقت عليها اسم  SIM-LEI.

فعند رؤيتك لها للوهلة الأولى يبهرك شكلها الغريب والتي قد يعتبره البعض مخيفا أو سخيفا، وعلي الرغم من مظهر السيارة الغريب إلا أنها أحد أكثر السيارات الكهربائية ديناميكية وانسيابية كما أن لديها القدرة علي أن تسير ضعف المسافة التي تسيرها نيسان ليف رغم أن حجم البطاريات في كليهما واحد تقريبا حيث يمكنها قطع مسافة 300 كم قبل أن تفرغ بطاريتها.
وستصبح السيارة الجديدة من أفضل السيارات العائلية خاصة في اليابان التي تعتمد بشكل أكبر علي السيارات صغيرة الحجم وقد بنيت السيارة علي شاسيه طويل بجسم طويل وهو الأمر الذي يمكنها من حمل راكب إضافي بجانب مزيد من الفراغ الذي يسمح بحمل مزيد من الأمتعة

بجانب قدرتها الانسيابية التي تجعل مقاومة واحتكاك الهواء بها أقل مما يزيد من سرعتها.
وتمتاز السيارة بإمكانيات حديثة حيث إنها مزودة بكاميرات في مؤخرة السيارة بجانب مرآة ترسل البيانات الي شاشة 19 بوصة بجوار السائق لتعرفه بما يوجد خلف السيارة وحولها لأن المرايا التي تظهر الرؤية الخلفية غير عملية بسبب تصميم السيارة كما أن أبواب السيارة تم تقليلها بواقع 50 مللي .
جدير بالذكر أن السيارة  سوف تصبح متاحة للبيع في السوق الياباني خلال عام 2013 وهي إنتاج مشترك بين 41 شركة ومؤسسة من بينها ميتسوبيشي موتورز.