رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بطاريه خلايا الجازولين ..مستقبل مشرق للسيارات الكهربائيه

قامت  جامعه ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية  بعمل كثير من الأبحاث التى  تهدف الى زياده فاعليه و اعتماديه المحركات الكهربييه و ذلك عن طريق استبدال المولد الكهربائى فى السيارات الكهربيه الذى يعمل على وقود الجازولين بآخر يعمل على توليد الكهرباء من خلال تفاعل كيميائى " أى تحويل انتاج الطاقه الكهربيه بواسطه الوقود التقليدى الى نظام توليد كيميائى " . ويتميز ذلك النظام انه سوف يكون ذو كفاءه أعلى مرتين من المولد التقليدى,

  ومن الفوائد الكبيرة لبطاريات خلايا الوقود كما ذكرها موقع إختراعات العرب  هى انها جعلت السيارات الكهربيه اكثر عملانيه و مرونه بالاضافه الى تقليل انبعاثات ثانى اكسيد الكربون ,مما يجعلها سيارات خضراء بحق..

أما المشكلة الرئيسية التى تواجه النظام الجديد فهى  قله نسبه الاعتماديه عليه فإذا

قمت بالسفر لمسافه طويله يكون الاعتماد على النظام العامل بالوقود التقليدى هو الحل الامثل " مثل سيارات شيفروليه فولت تستخدم نظام هايبرد  " هجين "  " .. لذلك سيكون الاعتماد على المولد العامل بالديزل حل غير موفر تماما و لن يبدو عليه الاختلاف باى حال عن السيارات التقليديه.

وقد تمكن الباحثين و المهندسين من تقليل درجات انبعاث الحراره من المولدات الجديده و هو ما سيسمح باستخدام  مواد ارخص و اخف فى تصنيعه بالاضافه  الى تقليل التكلفه الخاصه به.