رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنس سائق السيارة يلعب دورًا فى إعطاء أولوية المرور

بوابة الوفد الإلكترونية

قال باحثون من جامعة كوينزلاند الاسترالية إن قائدي السيارات من الرجال يعطون الأولوية للنساء للمرور بسياراتهن أكثر مما ينتظرون أقرانهم من الرجال.
وذكرت مجلة "سيكولوجي هويته" (علم النفس اليوم) الألمانية في عددها الشهري الذي صدر مؤخرا أن الباحثين الاستراليين اكتشفوا أن جنس سائق السيارة يلعب دورا في مجاملة السائقين من الجنسين بعضهم لبعض أثناء قيادة السيارة وأن النساء اللاتي يقدن السيارات يجاملن الرجال القادمين من الشوارع الجانبية أكثر مما يجاملن أقرانهن من النساء.

وراقب الباحثان ريدزو موجيسيك وبول فريجترس نحو 1000 موقف يستوجب أن يعطي فيه قائد السيارة أولوية المرور لسائق آخر قادم من شارع رئيسي فتبين أن 40 في المائة تقريبا

من سائقي السيارات القادمين من الشارع الرئيسي تنازل عن أولويته في المرور لصالح السائقين القادمين من شارع جانبي وأن 42 في المائة من الرجال توقفوا بسياراتهم للسيارات القادمة من شارع جانبي مقارنة بـ37 في المائة من النساء.
ورغم أن الباحثين أكدوا أن هذا التفاوت في النسبة غير كبير إلا أن احتمال سماح رجل لسيارة أخرى بالمرور رغم أن أولوية المرور له يكون أكبر عندما يكون قائد هذه السيارة امرأة.