رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

DOK-ING XD سيارة كرواتية جديدة فى معرض لوس أنجلوس

سيارات

الاثنين, 21 نوفمبر 2011 09:47
كتبت – ولاء جمال جـبـة:

كشفت شركة DOK-ING إحدى شركات صناعة السيارات الكرواتية عن موديل جديد تسمى XD تعمل بالكهرباء EV، وكان ذلك فى إطار معرض لوس أنجلوس للسيارات عام 2011.

وتتميز السيارة DOK-ING XD بمزيج من بالفخامة، والكفاءة الوقود، والقيادة المريحة السريعة والأمنة، وتشير الشركة إلى أن السيارة تستطيع أن تصل من الصفر إلى 100/KM فى الساعة فى غضون 4.2 ثانية.
ومن ضمن ما تتميز به السيارة الكرواتية الجديدة ألياف الكربون، والكيفلار التى تحيط بالإطار الألومنيوم الخاص بالسيارة، بالإضافة إلى خاصية الدفع الرباعى، وتحتوى على ثلاثة

مقاعد.
أما بالنسبة إلى قوة المحرك، فإن DOK-ING XD تنقسم إلى نوعين وهما XD2 وXD4 كلاهما يتميز بالدفع الرباعى، ويستخدم محرك كهربائى قوته 45 KW، ولكن فى السيارة XD2 بها محركان ينتجان طاقة 90 KW، فى حين تتميز XD4 بأربعة محركات مجموع طاقتهم يقدر بـ180 KW.
وذكر موقع caradvice أن وزن السيارة XD2 يقدر بـ1200 كيلوجرام، فى حين تزن السيارة XD4 1300 كيلوجرام، مما يعتبره المتخصصون وزن ثقيل
بالنسبة إلى حجم السيارات الصغيرة بشكل عام.
ومما يعد مثيراً للدهشة هو انه عند استخدام السيارة DOK-ING XD لن تكون مضطراً إلى غلق السيارة بعد كل مرة لأنها ببساطة تتحول إلى "وضع السكون" من طلقاء نفسها.
ومن ضمن مميزات DOK-ING XD أنها على اتصال بمقر خدمة العملاء فى كل مرة يتم فيها شحن السيارة، والغرض من تلك الخاصية هو أن تبقى السيارة طيلة الوقت تحت نظر مركز خدمة العملاء لتدراك أى ضعف فى البطارية ومن ثم استبدالها، مما يوفر على المستهلك مبالغ طائلة قد يدفعها لشراء بطارية جديدة.
وأعلنت الشركة المصنعة أن DOK-ING XD ستدخل مرحلة الإنتاج قريباً بحيث تتوافر للجمهور، وسيكون سعرها 50 ألف يورو

أهم الاخبار