رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحليل أداء الفرق فى سباق أبوظبى للفورمولا 1

سيارات

الخميس, 17 نوفمبر 2011 07:53
كتبت- نيفين بدر:

تباين أداء الفرق فى سباق أبو ظبى ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات بحسب ما ذكرته خدمة رويترز الرياضية العربية حيث احتل الاسترالي مارك ويبر المركز الرابع وفشل الالماني سيباستيان فيتل في إكمال السباق للمرة الأولى خلال ما يزيد على عام بعد ثقب في احد اطارات سيارته باللفة الأولى.

وتوقفت مسيرة فيتل بطل العالم في الحصول على نقاط في 19 سباقا متتاليا كما انتهت آماله في الفوز بسباق ابوظبي للمرة الثالثة على التوالي ومعادلة الرقم القياسي للالماني مايكل شوماخر في تحقيق 13 انتصارا في موسم واحد.
وكان ويبر في المركز الثالث قبل ان يضطر للدخول الى حارة الصيانة في اللفة قبل الاخيرة ليحتل المركز الرابع وينهي مسيرة رد بول في الصعود الى منصات التتويج والتي استمرت 19 سباقا متتاليا لكن السائق الاسترالي سجل أسرع لفة في السباق.
أما بسباق السيارة مكلارين, فاز البريطاني لويس هاميلتون بالسباق وجاء مواطنه جنسون باتون في المركز الثالث بعد معاناته الشديدة من مشكلة في نظام استعادة الطاقة الحركية في سيارته وخاض أغلب فترات السباق دون الاستعانة به, ويعد هذا الانتصار الثالث لهاميلتون هذا الموسم هوالأول منذ سباق ألمانيا في يوليو تموز الماضي والسابع عشر في مشواره.
وفى مسابقه فيراري, جاء الاسباني فرناندو الونسو في المركز الثاني والبرازيلي فيليبي ماسا في المركز الخامس ليصبح الونسو أول سائق من فيراري يصعد الى

منصة التتويج في ابوظبي لتكون المرة العاشرة التي يحقق فها الفريق هذا الانجاز في الموسم الحالي.
وقلص الونسو الفارق في الترتيب العام مع باتون صاحب المركز الثاني الى عشر نقاط فيما دارت سيارة ماسا حول نفسها في اللفة 49 لينتهي صراعه مع ويبر وباتون.
وجاء سباق مرسيدس ليحتل الالماني نيكو روزبرج المركز السادس ومواطنه مايكل شوماخر المركز السابع حيث تقدم السائقان مركزا واحدا لكل منهما بعد انطلاقهما من المركزين السابع والثامن على الترتيب وتنافسا بقوة في اللفة الأولى قبل ان ينطلق روزبرج بعيدا وتعرض شوماخر لثقب في احد اطارات سيارته قرب النهاية .
وجاء الروسي فيتالي بتروف في المركز 13 والبرازيلي برونو سينا في المركز 16 فى سباق رينو حيث واجه سينا عطلا في نظام استعادة الطاقة الحركية لسيارته ثم نال عقوبة زمنية بعد تجاهله لرايات التحذير.
وعاني بتروف من مشكلة في الجناح الخلفي المتحرك لسيارته واضطر للتوقف مرتين في حارة الصيانة لان الاطارات الصلبة لم تستمر معه طويلا.
أما  سباق فورس أنديا, فقد احتل الالماني ادريان سوتيل المركز الثامن والبريطاني بول دي ريستا المركز التاسع بعد حصول سائقي الفريق على نقاط ابتعد فورس انديا بفارق 15
نقطة عن ساوبر في ترتيب الصانعين.

أما سباق ساوبرفقد جاء الياباني كاموي كوباياشي في المركز العاشر والمكسيكي سيرجيو بيريز في المركز 11 وبدأ كوباياشي السباق من المركز 16 وحصل على نقطة غالية سمحت لساوبر بالابتعاد عن تورو روسو في ترتيب الصانعين كما اصطدم بيريز بسيارة سوتيل في المنعطف السابع باللفة الأولى وهو ما تسبب في كسر الجناح الامامي للسائق المكسيكي.
واحتل الإسباني خايمي الجيرسواري المركز 15 وفشل السويسري سيباستيان بويمي في انهاء السباق الخاص بتورو روسو, حيث فقد الجيرسواري بعض الوقت اثناء التوقف في حارة الصيانة ونال عقوبة زمنية قدرها 20 ثانية بعد النهاية بسبب تجاهل رايات التحذير الزرقاء وخرج بويمي من السباق بسبب مشكلة في انظمة السوائل الخاصة بسيارته بعدما تجاوز دي ريستا والوصول الى المركز السابع في وقت ما.
وجاء البرازيلي روبنز باريكيلو في المركز 12 والفنزويلي باستور مالدونادو في المركز 14 حيث أخفق الفريق في الحصول على نقاط مرة أخرى بعدما انطلق السائقان من مؤخرة الترتيب ,وتقدم باريكيلو 12 مركزا فيما نال مالدونادو عقوبة زمنية بسبب تجاهل رايات التحذير الزرقاء وعقوبة أخرى قدرها 30 ثانية بعد ارتكاب نفس المخالفة في نهاية السباق.
وفى سباق تيم لوتس إحتل الفنلندي هايكي كوفالاينن المركز 17 والايطالي يارنو ترولي المركز 18 وكان السباق دون متاعب لكوفالاينن فيما فقد ترولي بعض المراكز عند البداية بسبب عطل في سيارته.
أما سباق اتش.ار.تي فجاء الايطالي فيتانطونيو ليوتسي في المركز 20 وفشل الاسترالي دانييل ريتشياردو في انهاء السباق وانسحب ريتشياردو قبل ثلثا لفات من النهاية بسبب عطل في سيارته.


وفى سباق فيرجين احتل الالماني تيمو جلوك المركز 19 وفشل البلجيكي جيروم دامبروسيو في انهاء السباق وانسحب دامبروسيو في اللفة 18 بسبب مشكلة في مكابح السيارة.


 

أهم الاخبار