رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة فى بريطانيا

سيارات

الأحد, 13 نوفمبر 2011 20:35
كتبت – ولاء جمال جـبـة

ذكرت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية أن ارتفاعاً ملحوظاً حدث فى مبيعات السيارات الجديدة يقدر بنسبة 2.6% فى شهر أكتوبر الماضى، أى ما يعادل 134.944 سيارة، مشيرةً أنها الزيادة الثانية فى غضون ثلاثة أشهر، خاصةً فى ظل الطلب المتزايد على السيارات الصغيرة.

أشارت جمعية تجار ومصنعى السيارات، فى بريطانيا، إلى أن مبيعات السيارات الشهر الماضى وصلت إلى 3.449 سيارة، كما تتوقع الجمعية أن تشهد سوق السيارات ارتفاعاً فى المبيعات هذا الشهر بنسبة 7% أى ما

يعادل 9.000 سيارة.

ومع ذلك، لفتت الصحيفة إلى أن حجم مبيعات السيارات الجديدة لم يصل بعد إلى مستويات ما قبل الركود الذى خيم على السوق فى الفترة الماضية، حيث انخفضت المبيعات بشكل عام بنسبة 20% مقارنة بعام 2007.

ذكرت الصحيفة أن حجز السيارات، فى شهر أكتوبر، شهد انتعاشاً ملحوظاً خاصةً حجز السيارات الصغيرة، حيث ارتفعت نسبة حجز السيارات الصغيرة جداً أو الـ Supermini إلى 17.4%، بينما ارتفع حجز السيارات الـ Mini إلى 4.7%.

نشرت الصحيفة رسماً بيانياً يوضح ترتيب السيارات من حيث المبيعات، وجاءت فى الصدارة فورد فييستا، السيارة الأكثر مبيعاً فى شهر أكتوبر، بحجم مبيعات وصل إلى 7.308 قطعة، فى شهر أكتوبر فقط، وحوالى 84.506 قطعة خلال هذا العام.

وعلى الصعيد ذاته، جاءت فولكس واجن جولف فى صدارة المبيعات، فى شهر أكتوبر، من حيث السيارات الديزل.

وصرح بول إيفريت، الرئيس التنفيذى لجمعية تجار ومصنعى السيارات، قائلاً: "إن ارتفاع مبيعات السيارات فى شهر أكتوبر بنسبة 2.6% عن العام الماضى، على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية غير المستقرة، يعد مؤشراً إيجابياً" 

أهم الاخبار