رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيسان تبتكر سيارات تعمل من خلال عقل السائق

سيارات

الأحد, 02 أكتوبر 2011 13:34
كتبت – ولاء جمال جـبـة

ابتكر مجموعة من مهندسى شركة نيسان، سيارات مستقبلية تعمل من خلال عقل الإنسان الذى يقودها، حيث يمكن التحكم فيها وقيادتها من خلال العقل مباشرة.

وأشار موقع Car Advice أن الفكرة جاءت بتعاون مجموعة من الباحثين فى مدرسة دى لوزان للفنون التطبيقية فى سويسرا، مع مهندسين فى نيسان يعملون على مشروع تكنولوجيا تسمى Brain Machine Interface (BMI) يسمح لسائقى السيارات، فى

يوم ما، بإسراع، وتوجيه، وفرملة السيارة الخاصة بهم بمجرد التفكير فى ذلك الأمر
وتعمل تكنولوجيا (BMI) عن طريق مسح أنماط فكر سائق السيارة وتوقع الخطوة المقبلة التى سيأتى بها، على سبيل المثال، عندما يفكر السائق التحول يميناً أو يساراً، فإن السيارة تبدأ بإعداد نفسها  لهذه الخطوة.
ويقول البروفيسور خوسيه ديل ميلان،
قائد المشروع، إن المهندسين والباحثين يعملون الآن على تجربة التكنولوجيا على الكراسى المتحركة، ثم تجربة تكتولوجيا (BMI) على السيارات والسائقين، مضيفاً أن الهدف من هذه التكنولوجيا هو ضمان طرق آمنة، قدر الإمكان، فى المستقبل.
وأضاف قائلاً "إن هذه الفكرة عبارة عن مزج  ذكاء السائق، وذكاء السيارة معاً بطريقة يصعب معها الفصل بينهما، مشيراً أن تكنولوجيا (BMI) تعتمد على عدد من المدخلات بما فى ذلك نشاط المخ، وحركة العين، وأجهزة الاستشعار الموجودة فى السيارة لتقفى أثر البيئة المحيطة بها"

 

أهم الاخبار