رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ليكزس" تتصدر مبيعات الـ SUV في السوق الأمريكية

سيارات

الثلاثاء, 27 سبتمبر 2011 14:40
كتب ــ عبدالرحمن عادل:

كشف موقع " جودكار بادكار " عن مفاجأة في سوق سيارات الدفع الرباعي في الولايات المتحدة الامريكية، حيث تصدرت "ليكزس RX" المبيعات فى سوق سيارات الدفع الرباعى، فى حين تدهورت مبيعات بعض السيارات الاخرى وأصبحت الاقل مبيعاً في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من انخفاض مبيعات "ليكزس RX" في شهر أغسطس الماضي الا انها تصدرت المبيعات فى النصف الأول من عام 2011 متغلبة على منافساتها الألمانيات وأصبحت تحتل المرتبة الثانية في مبيعاتها في سوق سيارات الدفع الرباعي.
ومن ناحية أخرى انخفضت مبيعات السيارات اليابانية الاخرى مثل "اكورا MDX" حيث وصل الانخفاض لـ 29%، كما انخفضت "انفنيتي اف اكس" لـ5.5 %، وتعد السيارة " اكورا MDX " من أسوأ السيارات مبيعاً في الولايات المتحدة حيث تدهورت مبيعاتها لـ 81 %، كما أن السيارة "ساب 9 ــ 4 اكس" لم تنل ترحيبا في السوق الامريكية، فقد كانت أقل سيارة مبيعاً في الولايات المتحدة في شهر اغسطس.

وعلى الرغم من ارتفاع مبيعات

" فولكس فاجن توارج " الالمانية لـ 140% عن المبيعات السابقة الا انه أفضل من الانضمام لمجموعة (الـ 8 سيارات الأقل مبيعا في الولايات المتحدة) مثل "بي إم دبليو X6 " و" لينكولين MKT".
وعلى الجانب الآخر تحسنت مبيعات " رانج روفر سبورت " لنسبة وصلت 39%، وارتفعت مبيعات "اودي كيو 7 " 29%، ولمحبي الـ"جيب بويك" من الجدير بالذكر أنه قد ارتفعت مبيعاتها 17% في أغسطس 2011.
السيارة الوحيدة التي ربما تنافس "ليكزس RX" إذا انخفضت مبيعاتها هي السيارة الفخمة " كاديلاك SRX "، التي ارتفعت مبيعاتها 7% في اغسطس، وهي تعتبر المنافس الوحيد لـ "ليكزس RX".

أهم الاخبار