رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

كارولينا تودع الشيف المصرى جابر بغدادى صاحب البيتزا اللذيذة (صور)

كارولينا تودع الشيف المصرى جابر بغدادى صاحب البيتزا اللذيذة (صور)جابر بغدادي المواطن المصري المقتول في أمريكا
كتبت-رقية عبدالشافي:

 لقى مهاجر مصري، يدعى جابر بغدادي، يبلغ من العمر  65 عامًا، مصرعه قبل أيام على يد مواطن أمريكي يدعى أنطون لاموند سكوت، ويبلغ من العمر 29 عامًا، تاركا وراءه أسرته والحلم الأمريكي الذي كان دائمًًا يعيشه.

وقتل جابر بغدادي، وهو مدير لأحد المطاعم في مدينة تشارلستون التابعة لولاية ساوث كارولينا، أثناء محاولته التصدي لسطو مسلح نفذه شخص كان يرتدي قناعا، إذ أطلق رصاصة أردته قتيلًا قبل أن يفر المتهم.



ولاقت الجريمة جدلًا كبيرًا خلال الفترة الماضية بشأن قواعد وقوانين حمل السلاح في البلاد، إذ تعد من أحدث جرائم العنف في الولايات المتحدة الأمريكية.



 وتحدث مصدر في الجالية المصرية في أمريكا عن تفاصيل مقتل المصري جابر البغدادي، قائلًا: "البغدادي كان يحصي النقود في مكتبه قبل منتصف الليل الثلاثاء الماضي ثم اقتحم الجاني المكتب مرتديا قناعا ووضع المسدس على رأس البغدادي، لكنه قاومه لكنه أطلق رصاصة على رأسه أردته قتيلا في الحال".

 وأكد المصدر للوفد: "أن القتيل المصري تولى منصب مدير المطعم الذي تم افتتاحه منذ شهرين في ولاية كارولينا الجنوبية، وكان محبوبًا بين زملائه، وكان طاهيًا شغوفًا محبًا لعمله، إذ اشتهر بطريقة عمله للبيتزا بطريقه احترافية".


وتابع المصدر: "المجني عليه كان قد انتهى

من عمله وذهب لإغلاق الباب الخلفي للمطعم، وقد هاجمه المتهم وقتها وأطلق عليه الرصاص، وعلى الفور ألقت الشرطة الأمريكية القبض عليه في اليوم الثاني للجريمة، ويتداول أن المتهم كان يعمل في السابق موظفًا في شركة المطاعم ويحتمل أن يكون الدافع إما السرقة أو الانتقام، وهذا ما ستوضحه التحقيقات الأيام المقبلة"، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن توجه للقاتل تهم القتل العمد ومحاولة السطو وحيازة سلاح قاتل أثناء ارتكاب جريمة عنيفة.


 وكشف المصدر أن صلاة الجنازة على جابر بغدادي أقيمت اليوم الجمعة بمسجد شارلستون المركزي بالولايات المتحدة الأمريكية وسيتم الدفن في المقبرة الإسلامية بشمال المدينة.

 وكانت وسائل الإعلام الأمريكية نشرت أن بغدادي قتل في المطعم خلال عملية سطو مسلح على مطعم يعمل به بمنصب المدير بوسط مدينة تشارلستون بولاية كارولينا.