رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

7 أخطاء محفوفة بالمخاطر قد ترتكبها دون قصد في تطبيقات المواعدة

تكنولوجيا

السبت, 28 نوفمبر 2020 13:38
7 أخطاء محفوفة بالمخاطر قد ترتكبها دون قصد في تطبيقات المواعدة تطبيقات المواعدة

كتبت - منة الله جمال:

تبدو فكرة مقابلة شخص ما عبر الإنترنت في غضون دقائق من الاشتراك في تطبيق مواعدة جديد أمرًا مثيرًا، لكن الأشياء لا تحدث دائمًا بالطريقة التي تريدها.

 

ارتفاع الخدع الرومانسية عبر الإنترنت مع انتشار تطبيقات المواعدة

 

في الهند، تأتي المواعدة عبر الإنترنت مع مجموعة من التحديات الخاصة بها، لكن أسوأ أنواعها هم المحتالون والمطاردون، بينما قد تعتقد أنه لا يوجد ضرر في تقديم بعض المعلومات الشخصية لجذب شخص غريب، لا يمكنك أبدًا التأكد من كيفية اعتزام شخص آخر استخدام بياناتك.

 

منها Tinder.. باكستان تحظر خمسة تطبيقات مواعدة

 

7 أخطاء ترتكبها دون قصد أثناء استخدام تطبيقات المواعدة والتي تحتاج إلى إيقافها

 

استخدام نفس صورة الملف الشخصي على تطبيقات المواعدة المتاحة للجمهور على LinkedIn ومنصات أخرى 
استخدم دائمًا صور ملف تعريف مختلفة تمامًا لتطبيقات المواعدة، لأنه من خلال البحث العكسي في صور Google، قد يتتبع المطارد نشاطك عبر الإنترنت.

على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم نفس صورة الملف الشخصي التي تظهر أيضًا للجمهور على Twitter و Facebook و LinkedIn ومواقع الويب الأخرى، فيمكن للمطارد ببساطة التقاط لقطة شاشة لتلك الصورة التي وضعتها على تطبيق مواعدة وإجراء بحث عكسي على صورة Google تتبع

لكم.

عادةً ما يميل الأشخاص إلى مشاركة المزيد من المعلومات الشخصية أو التفاصيل حول حياتهم المهنية على LinkedIn، إذا كانت لديك صورة الملف الشخصي نفسها، فسيتمكن شخص غريب عشوائي على Tinder من تصفح ملفك الشخصي على LinkedIn بمجرد البحث عن صورتك على Googling، بالنسبة للمطاردين، سيكون هذا اكتشافًا مهمًا.

ربط حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي بتطبيق المواعدة
ليس من الجيد دعوة غرباء عشوائيين من تطبيقات المواعدة إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، خصوصًا إذا كنت نشطًا جدًا عليها.

قد يتتبع المحتالون صفحاتك على Facebook و Instagram لتخصيص رسائل التصيد الاحتيالي لك، على سبيل المثال، إذا كنت تميل إلى أن تكون من محبي الكلاب وكانت صفحاتك على فيسبوك تغمر صفحات إنستجرام بصور الجراء اللطيفة، فسيصبح من الطبيعي تمامًا للمخادع إنشاء رسالة تصيد تطلب منك حفظ جرو عاجز عن طريق التوقيع على نموذج أو إنشاء تبرع صغير.

استخدام معرف البريد الإلكتروني الأساسي الخاص بك أو نفس كلمات المرور في تطبيقات المواعدة

قد لا تكون جميع تطبيقات المواعدة هي الرهان الأكثر أمانًا عندما يتعلق الأمر بأمن البيانات، من الجيد استخدام معرّفات بريد إلكتروني منفصلة لتسجيل الدخول إلى تطبيقات المواعدة.

أيضًا، استخدم دائمًا كلمات مرور منفصلة لتطبيقات المواعدة، تجنب استخدام رقم هاتفك الأساسي ومعرف البريد الإلكتروني أثناء المواعدة عبر الإنترنت، سيكون هذا مفيدًا إذا كان هناك أي خرق للبيانات.

قد تساعد مشاركة الكثير من المعلومات الشخصية الملاحقين والمحتالين
قاوم الرغبة في مشاركة الكثير من المعلومات الشخصية مثل اسم مدرستك، أو مكتب الكلية، أو وظيفتك، أو ملفك الشخصي، وما إلى ذلك. يمكن للمطاردين استخدام هذه البيانات لجمعك وتتبعك ويمكن أن تساعد المحتالين على سرقة هويتك أو صنع شخصية رسائل التصيد.

مشاركة تاريخ ميلادك وعناوين منزلك المحددة
تجنب مشاركة تاريخ ميلادك في ملف تعريف عام، يميل تاريخ ميلادك إلى أن يكون شكلًا ثانيًا للتحقق في العديد من الخدمات وقد يؤدي إلى سرقة الهوية.

أيضًا، فيما يتعلق بعناوين المنزل، ما عليك سوى توفير موقع واسع مثل اسم مدينتك أو بلدتك، لا شيء كثيرًا.


التباهي بثروتك على تطبيقات المواعدة
تجنب إظهار مدى ثراءك في تطبيقات المواعدة، قد يستفيد المحتالون من هذه المعلومات ليوقعوك.

تجنب مشاركة المستندات الرسمية أثناء التحقق من ملفك الشخصي
تطلب العديد من مواقع الويب الخاصة بالزواج في الهند مستندات حكومية مثل جواز السفر للتحقق من ملفك الشخصي.

تذكر، يتم تخزين هذه البيانات بواسطة موقع الويب أو منشئو التطبيقات، وإذا تعرضوا لأي خرق، فستكون تفاصيل الهوية الحكومية الخاصة بك هي التي سيتمكن المحتالون من الوصول إليها.

أهم الاخبار