عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الهجرة تنسق مشاركة الأطباء المصريين بكندا في تقديم الخدمات الطبية

الأطباء المصريين
الأطباء المصريين بكندا

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن علاقة المصريين بالخارج بوطنهم تأتي على رأس أولوياتها، وقد تم رفع نتائج وتوصيات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج في نسخته الثالثة، بمشاركة ممثلين عن الجهات المعنية، إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

اقرأ أيضًا:

سنغافورة تدعم مصر وجهودها لإنجاح المؤتمر المناخ بشرم الشيخ

 

وتابعت وزيرة الهجرة: "شملت تلك التوصيات تناول مختلف الموضوعات التي تهم المصريين بالخارج، وقد وافق على توصية إنشاء شركة مساهمة مصرية للمصريين بالخارج، تلبية لرغبة قطاع عريض من مواطنينا، بهدف المشاركة في الاستثمارات الوطنية وجاري اتخاذ الخطوات التنفيذية من قبل الجهات التنفيذية المختصة".

 

وأشارت السفيرة سها جندي، الي أنه في ضوء موافقة رئيس مجلس الوزراء على إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج، نعقد لقاءات ثنائية من الوزراء والجهات المعنية لحصر كافة التيسيرات القابلة للتطبيق مع وضع محفزات عدة، وامتيازات متنوعة لمواطنينا بالخارج، تربطهم بالوطن وتشجعهم على الاستثمار في مصر.

 

كما أوضحت السفيرة سها جندي أنها ستنسق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، مشاركة الأطباء المصريين بكندا

في تقديم الخدمات الطبية، خلال فترات إجازاتهم بمصر، في عدد من المستشفيات، بناء على طلبهم ، فضلا عن مناقشة تسهيل إجراءات دخول الحاويات الخاصة بالمصريين بكندا الموجه إلى الجمعيات الخيرية في مصر، بجانب تأكيدها على الاستمرار في بذل الجهد للحفاظ على اللغة العربية للأجيال المصرية الناشئة بالخارج.

 

وقد عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء افتراضيا عبر تطبيق زووم، مع 35 مصريا من رموز الجالية المصرية بكندا، لمناقشة أوضاع الجالية والاستماع إلى أفكارهم وأطروحاتهم الخاصة بخلق مزيد من الربط بين أعضاء الجالية ووطنهم مصر خلال الفترة المقبلة، بما يلبي احتياجات المصريين في كندا.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا