رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لن تغرق سفينة مصر يا برادعى

نشرت جريدة "المصريون"  أمس الأحد 9 نوفمبر خبراً بعنوان - البرادعى:أرى السفينة فى مصر تغرق الآن -  ونقلت عنه مُقتطفات من بعض ما قاله فى مُحاضرة له بكلية الحقوق بنيويورك الأسبوع الماضى : " بان مفتاح الحل فى مصر هو إقامة نظام يستوعب الجميع ويقوم على إحترام القانون " . .

ونقف عند كلمة " الحل  " لنسأله وان كلامه من حيث المبدأ لا يستحق التعليق أو طرح تساؤلات حول ما يدعيه بالباطل من قول أو فعل ، ولكن تقتضى الضرورة ان لا نتركه أو غيره يعبث مثل إخوانه الإرهابيين بعقول الشباب ، وجذبهم بكلمات مثل الديمقراطية والحُريات ، فحينما يتحدث البرداعى عن حل ، من المُفترض انه يعرف اننا فى وطننا نعيش فى مشكلة سياسية ، وهذا مُخالف للحقائق ، لأننا فى بلدنا الغالى مصرنا نعيش فى حالة حرب مع جماعة إرهابية ترتكب أعمال عُنف ، وأعمال غير أخلاقية لا تمت للسياسة بصلة من قريب أو بعيد ، وتقوم بتزييف للوقائع ، وهم جماعة تزعم انها تحارب مرة من اجل الإسلام ، حينما كانت تدعى وراء شعاراتها التى أشهرها " الإسلام هو الحل " وثبت انه قول حق أرادوا به باطل .
ثم عن أى نظام يتحدث هذا البرادعى الهارب ؟! هل يريد للنظام المصرى ان يفتح أحضانه لمن يقتل أبناء الوطن ، لآيادى ملوثة بالدماء الطاهرة الذكية ، ونسألة هل لو كانت جماعة الإخوان الإرهابية فى النمسا أو فى أمريكا ، ترتكب أعمال إجرامية مثلما تفعل من وقت لآخر فى مصرنا ، فهل كانت هذه البلد الأوروبية أوتلك الأمريكية ستفتح نظامها ليستوعب القتلة الإرهابيين ؟ .
يا برداعى : هل احترم من يطلقون على أنفسهم الإخوان وما هم بمسلمين القوانين ؟ حتى تطالب لهم نظام مصرنا ان يفسح لهم المجال السياسي ؟ّ! . . وانت تستطرد بلغة تجزم فيها بان مصر أمامها طريق طويل تقطعه للوصول الى هذا النظام ، والغريب فى الأمر انك تستخدم ضمير الجمع بقولك " أمامنا " إذا كنت

تعتبر نفسك فعلاً من المصريين فلماذا انت هارب خارج الوطن ؟ . . لكن على كل حال بقاءك تصرخ خارج البيت الذى له فضل عليك أفضل من وجودك بداخله تشوش على أبناءه من الشباب .
تطالب بدستور يلتف حوله المصريون وهذا قد حدث بالفعل ، لدينا دستور التففنا حوله بعد قمنا بتنقيته من المواد الإخوانية المتخلفة التى كانت ستبيح زواج القاصرات من سن 9 سنوات . . هلى نسيت ما شاركت فيه بموافقتك على مواد دستورية مُخجلة ومُجحفة فى دستور الإخوان .
ثم من اين لك يا برداعى بان " دُعاة المُجتمع المدنى يُحاكمون الآن بتهمة نشر الديمقراطية " ؟! . . من يتم مُحاكمتهم الآن فى مصر هم من يُخالف القوانين ، ألست أنت من يُطالب الجميع بإحترام القانون ؟ . . من يتم مُحاكمتهم الآن فى مصر هم القتلة الإرهابيين ، من يخرب أموال الشعب ، من يحرق ، من يُفجر المدنيين والعسكريين .
الذى سيغرق فى خيانته هو من يحصل على أموال من أسياده فى الغرب ، هو من يُنفذ مخططات صهيونية فى مقابل الجاه ، من قام بتزوير وتزييف تقارير عن امتلاك العراق لأسلحة نووية ، وتسبب فى سيل ونزيف الدماء فى العراق .
سفينة مصر لن تغرق يا برادعى فقافلة مصرنا تسير دون ان تعبئ بعواء حُراس مصالح أعداء الوطن .
[email protected]