هل دين الله سلفيا ؟!

سعاد سليمان

الأحد, 01 يناير 2012 09:11
بقلم: سعاد سليمان

يراودني سؤال ربما يعتقد القارئ للوهلة الأولي أنه يخرج عن حدود اللياقة والأدب الديني ، ولكن حاشا لله ، فقط أريد بعضا من سعة الصدر والكثير من إعمال العقل ، والسؤال ، هل ربنا جل وعليَ عما يصفون أنزل دينه سلفيا ؟ ولماذا لم يكتف برسول واحد يتبعه البشر علي مر العصور منتهجين طريقة السلف بحسب التعريف الدارج للسلفية والسلفيين في مصر هو إتباع نهج  وتعاليم وطريقة السلف الصالح .

هل لم يكن الأنبياء الأوائل الذين أرسلهم الله ليهدوا البشر ويحملون رسالته صالحون ، بداية من خليفة الله علي الأرض أدم أبو الأنبياء

وإبراهيم ونوح وموسي وعيسي ومحمد ، ولماذا لم يعتمد أي نبي جديد يأتي بإذن الله ويبلغ رسالة ربه علي سلفه من الأنبياء الذين سبقوه ، فكان لكل نبي خصوصية رسالته واختلاف معجزاته عمن سبقه .
هل كان السلف سلفيون ؟ إذا كان السلف الذين يتبع منهجهم الأخوة سلفيو مصر فلمن كانت سلفيتهم  ؟ بالتأكيد للرسول محمد صلي الله عليه وسلم ، ونحن المسلمون " المصريون " من نتبع  إلا نتبع الرسول الكريم ونسير علي كتاب الله وسنة رسوله ؟!.
فما الذي يختلف فيه عنا السلفيون حتي يمنحوا أنفسهم التميز والمزايدة الدينية علي باقي المصريين والمسلمين ، وهل السلف الذين يتبعونهم اختلفوا أو جاءوا بقرآن آخر وسنة أخري غير قرآن وسنة نبينا ؟ ماذا أضافوا حتي يتميز متتبعوهم  عنا نحن من كان محمد رسولنا ومن نتبعه إلي يوم القيامة .
إن الله يقبل عباده العصاة الخاطئين حتي الكافرين وتاركي الصلاة والبوذيين ومن يعبدون البقر ، هو خالقهم علي كافة صورهم وقلوبهم ، إن الله هو صانع حيوية الحياة التي عمادها الأساسي التنوع ، سبحانه يقبلهم كما هم ، يحاسبهم برحمته وعدله وعفوه وغفرانه ، سبحانه لم يذكر في الكتاب أن من يخالف السلفيين يُضرب بالعصا ، ولم يمنح سبحانه أحداً أمراً إلهيا بتأديب الناس ولا حتي الأنبياء . 

------
بقلم: سعاد سليمان