رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أسامة سرايا: جماعة الإخوان مافيا سياسية أعاقت تطور المجتمع المصري

الكاتب الصحفي أسامة
الكاتب الصحفي أسامة سرايا

قال الكاتب الصحفي أسامة سرايا، إنه لولا جيش مصر القوي لسقطت مصر بعد عام 2011، مضيفًا أن يوجد خطوط عريضة تتمثل في مؤسسات الدولة التي تعتبر صمام أمان للدولة المصرية

 

وتابع خلال حواره بقناة "TEN"، مساء الأحد، : "لابد من وجود بنية تحتية مع مؤسسات سياسية سيادية قادرة على مجابهة التحديات"، لافتًا إلى أن المصلحة الوطنية العليا هي حاكمة القيادة الوطنية منذ الخمسينيات.

 

وأكد أن جماعة الإخوان تعتبر الهاجس الذي يهدد كل مكتسبات مصر سواء اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية وتعتبر مافيا سياسية أعاقت تطور النمو السياسي في المجتمع المصري ولولاها لكانت مصر في مصاف الدول المتقدمة لأنها تتاجر بالدين مع السياسة مع الارتكاز لقاعدة مالية ضخمة.

 

ونوه إلى أن برلمان 2020 جاء في وقت مناسب بعد تغيير 2013 حاملًا إصرارًا من الدولة للوقوف على قدميها مجددًا،

مضيفًا أن مصر تصر على إكمال البنية الأساسية الخاصة بها من الناحية الديموقراطية والسياسية.

 

وأكد أنه يوجد رغبة أساسية للإصلاح السياسي رغم وجود معوقات عدة عرقلة مسيرة الوطن في العقد الماضي"، لافتًا إلى أن جائحة كورونا لم توقف الانتخابات سواء النواب أو الشيوخ.

 

وأكد أن الدولة من خلال الانتخابات تبعث رسائل للداخل والخارج بأن الدولة قادرة على إكمال هيكلها السياسي ومستمرة في التنمية والإصلاحات الاقتصادية والسياسية، مشيرًا إلى وجود تنوع كبير في مجلس النواب وكذلك الشيوخ بين الشباب والأشخاص الأكثر خبرة بالمشروع السياسي.

 

شاهد الفيديو..