رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل مطالبة فرنسا الدول الإسلامية بعدم مقاطعة منتجاتها

فرنسا
فرنسا

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية  أنها تطالب الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا على خلفية التوتر الناجم عن قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد وفقاً لروسيا اليوم . 

وصرحت الوزارة في بيان أصدرته الأحد، إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية خاصة الغذائية إضافة إلى دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد.

واعتبرت الخارجية الفرنسية أن هذه الدعوات للمقاطعة لا أساس لها ويجب وقفها فورًا مثل كل الهجمات التي تستهدف بلادنا والتي تدفع إليها الأقلية المتطرفة.

وقتل شاب يدعى عبد الله أنزوروف (18 عامًا)، يوم 16 أكتوبر معلم التاريخ، صمويل باتي، (47 عاما)، أمام إحدى المدارس الإعدادية بضاحية كونفلانس سانت أونورين شمال باريس، حيث قطع رأسه بسكين

وحاول تهديد عناصر الشرطة الذين وصلوا إلى المكان وقضوا على المهاجم بالرصاص.

وقالت مصدر متعددة إن الهجوم جاء بعد أن عرض المدرس على تلاميذه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد، بينما ذكر شهود عيان أن المهاجم كان يهتف "الله أكبر" بعد قتل باتي.

وعلى صعيد هذه التطورات ألقى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون خطابًا وصف فيه باتي بوجه الجمهورية متعهدًا بألا تتخلى فرنسا عن الرسوم الكاريكاتورية فيما وصف الإسلاميين في فرنسا بالانفصاليين موجهًا باتخاذ إجراءات جديدة؛ لمنع انتشار التطرف بين المسلمين في البلاد.