رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. 8 أدلة على "تواضع" إبراهيموفيتش.. أبرزها أنا الرب وميسى القزم

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش لاعب نادي لوس أنجلوس الأمريكي ومنتخب ال

كتب- محمود القاضي :

 

 زلاتان إبراهيموفيتش لاعب نادي لوس أنجلوس الأمريكي ومنتخب السويد السابق.. لعب قديمًا بأفضل أندية العالم بالدوريات الأوروبية الكبرى منها باريس سان جيرمان وبرشلونة واي سي ميلان وأياكس الهولندي، ولقب بالسلطان.

 

لم يكن السلطان معلوم الديانة رغم أنه ابن لأب مسلم وأم مسيحية وقيل إنه مسلم لوجود وشم على كتفه باسم عبد الله، يتحدث إبراهيموفيتش خمس لغات "السويدية والبوسنية والإيطالية والإسبانية والفرنسية".

                                                                   

يتميز إبراهيموفيتش بطباع ليست موجودة في الشارع الرياضي، فالبعض يصفه بالمغرور والآخر يقول إنه متكبر لكنه يرى أنه السلطان!

 

أغرب 8 مواقف في حياة السلطان زلاتان إبراهيموفيتش

 

أرسين فينجر

قال السلطان إن المدرب الفرنسى أرسين فينجر أراد إن يختبرني وأنا بالسابعة عشر من عمري لكني رفضت لأنى أنا إبراهيموفيتش أنا السلطان.

 

زوجته

سئل ذات مرة عن الهدية التي أحضرها لزوجته بعيد ميلادها فأجاب لا شيء فأنا لديها.

 

هنري

عندما سأله المهاجم الفرنسي تيري هنري لاعب برشلونة الأسبق عن عدم وجود صورته بجانب اللاعيبن الكبار، رد عليه أن الآله لا ترسم على الجدران.

برشلونة

عندما انتقل لفريق برشلونة وتم سؤاله عن أفضل لاعب في العالم وقتها ليونيل ميسي زميله الجديد، قال: "ميسي لاعب رائع ولكني الآن انضممت لفريق برشلونة ولقد أحرزت أهدافًا أكثر منه".

 

بيب جورديولا

عندما سُئل عن المدرب الإسبانى بيب جورديولا، قال إن برشلونة اشترى

سيارة فيراري ولكن السائق يتعامل معها كالسيارة الفيات والنادي لا يحتاج إلى فيلسوف فأنا والقزم نكفي تمامًا -في إشارة لميسي-.

 

الدورى الفرنسي

عند انضمامه للدوري الفرنسي، قال أنا لا أعرف الكثير عن الدوري الفرنسي ولكنه يعرفني جيدًا.

باريس سان جيرمان

عند اقتراب رحيله عن باريس سان جيرمان والانضمام لمانشستر يونايتد الإنجليزي طالبه جماهير الفريق الفرنسى بالبقاء وكان رده عليهم: "في حالة وضع  النادي تمثالًا لي بدل برج إيفل سأبقي في باريس".

 

السويد

عندما سأله المذيع عن فرص صعود السويد لكأس العالم: "قال هذا لا يعرفه إلا الرب"، وواصل المذيع حديثه، قائلًا: "من الصعب سؤال الرب حاليًا، رد: "أنت تتحدث مع الرب حاليًا".

 

لوس أنجلوس الأمريكي

عندما انضم إلى نادي لوس أنجلوس الأمريكي أتى بصحيفة طويلة وكتب بها: "عزيزتي لوس أنجلوس مرحبا بك"، وأضاف أنه لم يكتب شيء لأنه قدم نفسه كهدية لها.