رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العمادي يطالب بسرعة رد أموال فورمولا البحرين إلي خزينة الدولة

ستوب

الخميس, 22 سبتمبر 2011 14:24
خاص - بوابة الوفد:

طالب عضو كتلة المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل العمادي الحكومة بتوضيحات حول ما نشر بشأن سباق الفورملا وعدم السعي لاسترجاع ما يقرب من 16  مليون دينار قامت الحكومة بدفعها لإنجاز السباق الذي ألغي لظروف سياسية، مؤكداً أنه في حالة صحة هذه المعلومات فإنه لن يتوانى عن استخدام أدواته الرقابية لمحاسبة المتجاوزين .

وقال العمادي: "إن صح ما نشر على لسان (أن إيكليستون) من ان المسئوليين البحرينيين كانوا أكثر سعادة بالتخلي عنها وأنهم طالبوه بألا يتكبد المشقة في ردها  فهي طامة كبرى وتستدعي وقفة حازمة وجادة مع المسئولين عن ذلك وإجراء تحقيقات فورية مع

أولئك الذين يجاملون بأموال الشعب، مطالبا بسرعة اتخاذ الإجراءات لرد هذه الأموال إلى خزانة الدولة لاستخدامها فيما ينفع المواطنين .
وأضاف أن هذه المعلومات إن صحت تؤكد أن بعض المسئولين غير عابئين بالمال العام ويقومون بإهداره بصورة مستفزة لمشاعر المواطنين، مؤكداً على ضرورة محاسبة هؤلاء المسئولين  .
وتابع  في الوقت الذي يعاني فيه النواب من تصلب مواقف الحكومة معهم فيما يتعلق بمطالبهم بزيادات للمتقاعدين والمسنين وتحسين مستوى معيشة المواطنين نرى هذا السفه في تضييع أموال الدولة والاستهانة في التعامل مع مقدرات
وأموال الدولة .
وقال العمادي: كان أولى أن تذهب هذه الأموال إلى المحتاجين والمرضى وذوي الحالات الخاصة، كان اجدر أن تذهب إلى توظيف الشباب العاطلين وتحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية،ودعم الأسر الفقيرة وتعويض المتضررين من الاحداث الاخيرة لا أن تضيع هكذا  .
وأكد العمادي أن ما حدث ينم عن وجود خلل كبير لدى بعض المسئولين في التعامل مع الاموال والممتلكات العامة وعلى الحكومة والجهات المعنية التعامل بشدة مع مثل هذه التصرفات الحمقاء .
وأضاف أن الشعب البحريني استفز كثيراً من هذه المعلومات التي نشرت في الصحف وعلى المسئولين توضيح الحقائق سريعاً ومحاسبة المتجاوزين.
وشدد على أن ملف الفساد المالي  والإداري من أهم الملفات التي توليها كتلة المنبر الإسلامي أهمية بالغة وأنها لن تتواني في فتح مثل هذه التجاوزات الخطيرة المتعلقة بإهدار المال العام .


 

أهم الاخبار