عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنرال موتورز تلغى العلامة التجارية لدايو الكورية

انتهت علامة "دايو" للأبد بعد أن أصبح  اسمها "شركة جنرال موتورز كوريا" حيث طبقت شركة جنرال موتورز قرارا بالاستغناء تماما عن كل ما يتعلق ب "دايو" كعلامة تجارية داخل أسواق كوريا الجنوبية كانت قد اتخذته نهاية العام الماضى 2010.. ويتماشى القرار مع خطة شركة جنرال موتورز العالميه لغزو السوق الكورى الجنوبى بطرازات تحمل علامتها شيفروليه,

وذلك بعد أن قدمت هذه الشركة للعالم بشكل عام ومصر بشكل خاص العديد من الطرازات التى ساهمت بشكل كبير فى إرساء تلك العلامة فى سوق السيارات المحلى بدءا من لانوس بطرازاتها 1و2  ومرورا بليجانزا إلى الفاخرة نوبيرا .

هذا ما أكده مايك براند الرئيس التنفيذى لشركة دايو كوريا حيث أكد على أن الوقت الحالى هو أنسب الأوقات لجلب شيفروليه داخل أسواق كوريا، مضيفا أن الهدف من التغيير هو زيادة المبيعات فى السوق المحلى وتعزيز العلاقة مع عملاء الشركة هذا إلى جانب خلق فرص عمل جديدة داخل السوق الكورى.

وكانت شركة دايو التى تأسست فى عام 1932 ظلت علامة مميزة للصناعة الكورية حتى تم تفكيكها من قبل

الحكومة أعقاب الأزمة المالية الآسيوية عام 1998 لتستحوذ شركه جنرال موتورز عليها فى عام 2002 وتقوم بإنشاء شركه دايو جى إم التى تولت تصنيع سياراتها فى مصانعها بكوريا الجنوبية إلى جانب امتلاكها مصانع لتجميع السيارات فى فيتنام والصين والهند وتسوق سياراتها فى أكثر من 140 بلدا وباعت فى عام 2004 مايقرب من 900000 وحدة وهو ما كان يعد إنجازا غير مسبوق لشركة كورية.

وتنوى شركة شيفروليه دخول السوق الكورى بكل شراسة حيث أعدت الشركة خطة مدروسة للدفع بطرازاتها الأكثر شهرة عالميا مثل أفيو و كابتيفيا .

جدير بالذكر أن دايو نوبيرا تسوق الآن تحت اسم شيفروليه أوبترا .. أما دايو لاسيتى فتسوق تحت اسم شيفروليه كروز.