عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لمبورجينى تكشف عن سيارتها أفانتادور الأسطورية

كشفت شركة لمبورجينى الإيطالية العريقة المتخصصة فى صناعة السيارات الرياضية النقاب عن سيارتها الرياضية الجديدة ، Lamborghini LP700-4 ذات التصميم الثورى والتى تعتبر خطوة كبيرة نحو المستقبل حيث تعتمد على تكنولوجيا فريدة من نوعها على الإطلاق..

فهى مصنوعة من ألياف الكربون التى تجمع بين خفة الوزن والصلابة ..حيث تبلغ قوة الألياف الفحمية أربعة أمثال قوة الصاج العادى مما يؤهلها الى التربع على قمة السيارات الرياضية . وتندفع لامبورجيني LP700- 4 Aventador بواسطة محرك جبار مكون من 12 أسطوانة V12 سعة 5ر6 لتر وبقوة 515 كيلووات/700 حصان. لتصل سرعتها القصوى إلى 350 كم/ساعة بالرغم من نظام الدفع الرباعي ونظام تعشيق السباقات الأوتوماتيكي.

وكل ذلك جعل التسارع من صفر الى 100 كم/ساعة يتم بعد مرور 9ر2 ثانية فقط من لحظة الانطلاق وهو تسارع غير مسبوق يجعلها كالرصاصة المنطلقة من المسدس. وعلى الرغم من زيادة قوة السيارة بمقدار 10% مقارنة بالموديل السابق، إلا أن معدل استهلاك الوقود وفقاً لما أعلنته لامبورجيني تراجع بنسبة 20% تقريباً ليصل إلى 2ر17 لتر/100 كم، وهو ما يعادل 398 جم/كم من انبعاثات ثاني أكسيد

الكربون.

وإلى جانب المحرك الجديد والبنية الهيكلية الخفيفة المصنوعة من ألياف الكربون وناقل الحركة سباعي السرعات، فقد اعتمدت الشركة الإيطالية في سيارتها الرياضية Aventador الجديدة على العديد من التقنيات الأخرى، منها على سبيل المثال نظام التعليق الخاص المستوحى من رياضة السباقات Push-Rod، بالإضافة إلى أن مقصورة القيادة مُزودة بشاشة TFT بدلاً من العدادات الكلاسيكية المستديرة.ليصبح التصميم الفريد هو احد عناصر الجذب الخاصة بتلك السيارة التى اعتمد مصمموها فيه على الخطوط الحادة القوية فى الوقت ذاته ليصبح التصميم فى النهاية ثوريا وعدوانيا تحتاج الى التقاط الأنفاس حتى تستطيع النظر الى باقى زوايا السيارة فهى أشبه بالتمثال المنحوت..الذى يعطى طابعا هجوميا مماثلا لشعار الشركة الشهير وهو الثور الهائج..وينتظر أن يتم تقديمها رسميا الى الجمهور أواخر صيف 2011.