رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضافة جديدة للبنزين تمنع تجمع الرواسب بالمحركات

ستوب

الثلاثاء, 14 يونيو 2011 12:40
فيرجينيا- ا ف ب:

أعلنت شركة"أفتون كيميكال" الأمريكية عن إضافة جديدة للبنزين تم تطويرها لتنظيف ومنع تجمع الرواسب في المحركات ذات الحقن المباشر للبنزين "دي آي جي".

وتعتبر هذه الإضافة الجديدة، حلاً مبتكراً وفعالاً لمشكلة الرواسب التى تتجمع فى المحركات التى تعتمد على تكنولوجيا الحقن المباشر وتؤثر بالسلب على اداء المحرك خاصة مع الاعتماد المتزايد والمتسارع لصانعي السيارات والشاحنات على تقنيات الحقن المباشر للبنزين في المحركات. كما تحافظ الأضافة الجديدة على نظافة رشاشات البنزين مما يطيل العمر الأفتراضى لها.

وقال ديف ديبرتو، مدير أعمال الوقود التجارية العالمية في "أفتون":

"يمكن أن تتعرض محركات الحقن المباشر للبنزين لتجمع العديد من الرواسب خلال الأستخدام اليومى في رشاشات الوقود والتي تؤثر سلباً على الأداء.

وتعتمد تكنولوجيا حقن الوقود على بخ البنزين من خلال رشاشات في غرفة الاحتراق مباشرة وذلك بهدف تحسين استهلاك الوقود والحصول على القوة في الأداء، إلا أن البيئة القاسية حرارياً في حجرات الاحتراق يمكن أن تتسبب في تشكل رواسب قد تسد منافذ حقن الوقود وبالتالي قد تؤدي إلى

انخفاض الأداء".

ولقد طورت العديد من الشركات تقنية الحقن المباشر استجابة للقواعد المتعلقة بتخفيف انبعاث الغازات من عوادم السيارات ومعايير الاقتصاد في استهلاك الوقود المتبعة فى أوروبا والولايات المتحدة.

وأوضح ديبرتو: "لقد قامت ’أفتون‘ باختبار تكنولوجيا الحقن المباشر للبنزين ’دي آي جي‘ لعدة أعوام قبل أن يصبح لها وجود كبير في الأسواق، ويواصل عدد السيارات الجديدة المزوّدة بتقنية الحقن المباشر ارتفاعه، الأمر الذي يجعل من هذا الوقت مناسباً لتقديم حلّنا إلى هذه الصناعة".

وقامت "أفتون" بتسجيل براءة اختراع خاصة بهذه الإضافة المصممة خصيصاً لمحركات الحقن المباشر والتي تقلص رواسب الرشاشات إلى حد كبير. كما يساعد الاستخدام المتواصل في إبقائها نظيفة. ، مما يساعد على عمل المحركات بسلاسة أكبر وعلى إطالة عمر المعدات.

 

أهم الاخبار