رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أكوا"سيارة تسير علي الرمال والماء والجليد

ستوب

الثلاثاء, 14 يونيو 2011 10:04
كتبت-عزة إبراهيم:

تمكنت يوهان تشانغ فتاة صينية في الـ 21 من عمرها من إبهار الجميع من مصممين عالميين للسيارات وأصحاب كبري شركات السيارات في ألمانيا, من خلال ما قدمته من إبداعات في تصميمها الجديد, في إطار فعاليات مسابقة تصميمات السيارات في ألمانيا, فالسيارة ليست تصميما رائعا فحسب بل إن إمكاناتها الهائلة لا تتوافر في أي سيارة أخري, حيث تتمكن sportscar الجديدة من تحقيق معدلات سرعة هائلة فضلا عن قدرتها علي السير علي الجليد والرمال والماء والطرق العادية أيضا.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن هذا التصميم العالمي الذي فازت به تشانغ يستطيع

التعامل بسهولة مع كافة التضاريس الأرضية, وهو ما يمكنه من تحقيق معدل سرعة قصوي قد يتجاوز 62 ميل في الساعة الواحدة.

وأضافت أن سيارة تشانغ المدهشة قامت بتنفيذها شركة أكوا فولكس واجن, في إطار المنافسة التي ترعاها صناعة السيارات الألمانية.

وتتميز السيارة sportscar ذات التصميم الأنيق بأنها تضم أربعة مساعدين عالية القوة, كما أنها مزودة بأكياس هوائية التي تنتفخ لرفع السيارة عن الأرض, ومن الخارج يمتد الزجاج الأمامي علي وجه السيارة ليغطي المقاعد الأمامية, وهو

ما يساعد في تقديم رؤية بانورامية للمناظر الطبيعية لراكب السيارة.

وأوضحت الصحيفة أن مدخل السيارة مختلف تماما حيث أنه يمكن الدخول والخروج من السيارة من خلال فتحة في الجزء الخلفي.

واستخدمت أكوا في تصميمها للسيارة خلايا الهيدروجين كوقود للسيارة مع الحد من انبعاثات الكربون إلي الصفر.

وقالت تشانغ للصحيفة: "التصميم تم تنفيذه وتطبيقه علي أعلي مستوي بما لا يتشابه مع أحدث التصميمات في العالم وهو ما يكفل له التميز والروعة, كما أن التقنيات العالية التي تتيحها السيارة الجديدة لا تتوافر في أي سيارة أخري, وخاصة عند السير علي الرمال أو الماء والجليد.

وأضافت: "آمل أن تصبح السيارة الجديدة أكوا السوبر خلال الفترة القادمة, ولكن أرجو ألا يؤثر ذلك علي سعرها, وأن تصبح متوفرة للعامة بأسعار معقولة".

 

 

أهم الاخبار