رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق معرض "أوتوميكانيكا الشرق الأوسط "بمشاركة 52 دولة بدبي

ستوب

الأربعاء, 08 يونيو 2011 12:43


شهد معرض أوتوميكانيكا الشرق الأوسط والذى أقيم فى مركز دبى الدولى للمؤتمرات والمعارض إقبالا ملحوظا من العارضين والزائرين الذين يبحثون عن أحدث ماقدمته شركات قطع غيار السيارات والشاحنات.. بالإضافة الى أحدث ماكينات اللحام وكل ما يخص قطاع السيارات فى الشرق الأوسط.
وشهدت الدورة التاسعة نمواً بنسبة 18% مقارنة بدورة العام الماضي وزيادة في عدد الشركات المحلية من الدولة بنسبة 11% وذلك نتيجة الإقبال الملحوظ على سوق خدمات السيارات واكسسوارات وقطع غيار المركبات في الإمارات ومنطقة الخليج.
ويضم أوتوميكانيكا الشرق الأوسط أكبر شركات التصنيع والموزعين في منطقة الشرق الأوسط باعتباره منصة تواصل هامة تسهل عليهم الوصول إلى منطقة الشرق الأوسط ويضم أقساما محددة مخصصة للإطارات والأنابيب ومعدات ورش العمل والبطاريات وقطع الغيار والنظم والإصلاح والصيانة والاكسسوارات وضبط القيادة.
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت خلال الافتتاح : " يقدم أوتوميكانيكا الشرق الأوسط في

دورته الجديدة، الاتجاهات الحديثة في عالم قطع غيار السيارات وخدمات الصيانة ومن خلال رواد صناعة السيارات واكسسوارات المركبات، يتم استقطاب عدد من أبرز الزائرين المتخصصين والشارين الجادين مما يدعو إلى نظرة تفاؤلية ومواصلة النمو".
وتابع :" نتوقع مردودا إيجابيا من العارضين والزوار التجاريين في الدورة التاسعة للمعرض".
وقال محمود غازي، مدير عام معرض أوتوميكانيكا الشرق الأوسط :" لقد أكدت الإحصاءات على نمو حركة الصيانة للسيارات وقطاع خدمات المركبات.
وعلى الرغم من استحواذ الشركات العالمية والموردين الخارجيين على النصيب الأكبر من السوق باعتباره صناعة قائمة على أساس الاستيراد، إلا أن أوتوميكانيكا حقق زيادة في عدد العارضين المحليين في دورة العام التاسع على التوالي بنسبة تصل إلى 11 % عن دورة العام الماضي.
ونتيجة النمو وزيادة الوعي بأهمية
المعارض التجارية المتخصصة في قطع غيار السيارات واكسسوارات المركبات وقدرتها على دخول الأسواق الإقليمية واستقطاب الرواد في صناعة السيارات".
وعن نمو مشاركة الجناح الأمريكي لدورة المعرض الجديدة، قال غازي :" يشهد أوتوميكانيكا نموا في المشاركة الأمريكية وزيادة الجناح الأمريكي بنسبة 46% مقارنة بدورة المعرض للعام الماضي. يضم الجناح أكبر عدد من شركات قطع غيار واكسسوارات السيارات.
ووفقاً للأبحاث والدراسات السوقية فقد بلغت الصادرات للمنتجات الأمريكية في الإمارات خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري 3,045,4 مليون دولار. وتابع غازي :" يضم الجناح الأمريكي 40 شركة أمريكية في أوتوميكانيكا الشرق الأوسط وذلك بزيادة نسبتها 46 % عن دورة المعرض للعام الماضي وتشارك أكبر الأسماء والشركات في عالم السيارات وأدوات وقطع الغيار".
جدير بالذكر أن المعرض يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني في دبي، والرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة وشركة طيران الإمارات و يعد أوتوميكانيكا الشرق الأوسط المعرض التجاري الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة الذي يستقطب كبار التجار من العاملين في مجال السيارات وقطع الغيار وإكسسوارات السيارات والشاحنات بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع.

أهم الاخبار