رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أودى"A6" الجديدة.. سنترال على أربعة عجلات


أطلقت شركه أودى الألمانية الشهيرة الجيل السابع من أودى A6 لتصبح مفاجأه عام 2011 فهى جاءت لتنافس العديد من السيارات الفاخرة مثل مرسيدس فئة والفئة السابعة وجاكوار.

وتأتى السيارة الجديدة خفيفه الوزن بشكل غير مسبوق حيث تعتمد على هيكل من الألمونيوم غايه فى الدقه حيث تم عمليات التجميع فيه بواسطة الليزر كما تعتمد على نظام تكنولوجى متطور معززه بأنظمه مساعده إلكترونيا لتكون أكثر تفاعليه وبها أجزاء كبيره مصنعه من الألومنيوم والحديد معا لتصبح أكثر صلابة وفى نفس الوقت خفيفة الوزن, وتساهم فى تقديم قياده رشيقه وناعمه.

وتعتمد السياره الجديده على سته محركات فقط تم فيها استخدام تكنولوجيا جديدة للحد من إستهلاك الوقود والذى تم خفضه بنسبه تصل إلى 18% بالمقارنه بالطراز السابق إثنين منهم محركات بنزين وأربعه تعمل بالديزل وهى تشكيله مزدوجه من محرك ال TDL مع تيربو التكنولوجى وتكون سعه المحرك الأول 2,8 لتر بقوه تبلغ 204 حصان يصل بالسيارة الى سرعه 240 كم \الساعه

أما المحرك الثانى فتصل سعته إلى 3,0 لتر بقوه 300 حصانا يصل بالسيارة الى سرعة 250 كم\الساعه , وبها ناقل حركه "ستيبترونك" الذى يجمع بين النظامين.. يدوى بسته سرعات ويمكن تحويله إلى الناقل الأوتوماتيكى.

أما من الناحية التكنولوجية فحدث ولا حرج..حيث تعتبر أودى A6 أشبه بسنترال متحرك قادر على الآتصال بالأقمار الصناعية كما وفرت السياره الجديده نظام الوسائط المتعدده وخدمه الإنترنت كما تم توفير خاصيه البلوتوث الخاصه بهاتف السائق لكى يستطيع استقبال المكالمات التليفونية دون ان يرفع يديه من على عجلة القيادة...كما يستطيع سماع صوت الطرف الأخر من سماعات السيارة , ,

ويبلغ سعر سياره أودى A6 فى أوروبا حوالى 38,500 يورو.