رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيا سيراتو...براءة من فك الشفرة

ستوب

السبت, 04 يونيو 2011 14:21
كتب-عمرو عكاشة:

أعلنت شركة كيا موتورز ايجيبت فى بيان لها انه لا وجود لما يسمى بالمفتاح الرئيسى(ماستر كى) الذى يمكن استخدامه فى فتح جميع سيارات كيا سيراتو وذلك بعد تكرار ظاهرة سرقة سيارات كيا طراز سيراتو فى الفترة الأخيرة.

وقالت الشركة انه لا صحة لما تردد عن إمكانية الدخول على قاعدة البيانات الخاصة بشركة كيا موتورز كوربوريشن بكوريا أو الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات(EIT) الوكيل الحصرى لسيارات كيا بجمهورية مصر العربية
ولا إمكانية الحصول على أكواد فك شفرة مفاتيح السيارات.

وأكدت الشركة أن السيارات المستوردةعن طريق الوكيل مطابقة للمواصفات القياسية المصرية..وكان لطراز سيراتو النصيب الأكبر من حوادث السرقة مؤخرا...وسرت شائعات عن فك شفرة مفاتيح ذلك الطراز.

وقالت احدى الشائعات ان الرقم الكودى الخاص بذلك الطراز موجود تحت الزجاج الأمامى وهو مانفته الشركة نفيا قاطعا..جدير بالذكر ان نفس

تلك المشكلة حدثت بشكل يصل الى حد التطابق مع احدى الشركات الكورية الأخرى فى طراز شهير والذى زادت حوادث سرقته بشكل غير مسبوق فى فترة ماقبل ثورة 25 يناير مباشرة .

واتضح بعد البحث والتقصى تسرب الشفرة من أحد العاملين بالشركة وهو ما لم يحدث مع كيا سيراتو التى تمت سرقتها بأسلوب ادارة المحرك عن طريق نشر الجزء البلاستيكى أسفل الدركسيون مباشرة وادارة المحرك عن طريق الأسلاك.

كما استخدمت طريقة جديدة مع موديلات اخرى وهى رفع السيارة كاملة بواسطة سيارة انقاذ والهرب بها دون اللجوء لكسر النوافذ وادارة المحرك.