رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بالصور..بى ماكس سيارة متعددة الاستخدامات

ستوب

الجمعة, 05 يوليو 2013 12:21
بالصور..بى ماكس سيارة متعددة الاستخداماتسيارة فورد "بي ماكس"
كتب - عمرو عكاشة:

لأول مرة تفعلها فورد وتستمر فى إنتاج سيارات بمحركات ذات سعة صغيرة أقل من 1800 سى.سى.

إذ تخصصت فورد فى إنتاج السيارت ذات المحركات الكبيرة ولم تفعلها من قبل سوى مرة واحدة عندما تعاونت مع مازدا اليابانية وكيا فى إنتاج طراز مشترك فى تسعينيات القرن الماضى لتسوق نفس السيارة تحت اسم مختلف..وهو طراز فورد فييستا الذى كان يسوق فى اليابان تحت

اسم مازدا 121 وفى كوريا تحت اسم كيا برايد.. وظلت على ذلك الحال إلى أن استقلت فورد بصغيرتها فييستا التى تجهز حالياً بمحرك سعته 1400 سى.سى.
ومؤخراً قدمت شركة فورد الأمريكية موديل عام 2014 من سيارتها الكومباكت المدمجة بى ماكس, وهى تجمع بين الإمكانات العالية المتوفرة فى السيارات الأكبر حجماً...والتصميم
المدمج..وتمتاز السيارة الجديدة بتصميم فريد يعتمد على صالون واسع يمتاز بطريقة دخول مبتكرة تعتمد على فتح الأبواب بطريقة مختلفة بحيث لا توجد قوائم وسطية..كما تمتاز المقصورة بخامات جيدة جدًا لا توجد إلا فى السيارات الفاخرة الكبيرة.
وتأتى السيارة الجديدة مجهزة بمحركين الأول سعته 1000 سى.سى  والثانى سعته 1400 سى .سى  يعتمد كلاً منهما على تكنولوجيا جديدة توفر فى استهلاك الوقود كما ستوفر الشركة طرازًا آخر يعمل بالديزل يعتمد على محركين الأول سعته 1500 سى.سى والثانى تبلغ سعته 1600 سى.سى.

أهم الاخبار