رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رينو تويزى..الفيل فى المنديل

سيارة رينو تويزي
سيارة رينو تويزي

تعتبر مشكلة الازدحام المرورى من أهم المشكلات التى تواجه العواصم العالمية وهى لا تؤثر بالسلب فقط على السيارات العائلية وإنما تؤثر على حركة المرور بصفة عامة مما ينعكس على حركة نقل البضائع من وإلى أماكن التخزين والتوزيع.

لذا قامت شركة رينو الفرنسية بتقديم نسخة خاصة من سياراتها الكهربائية "تويزى" لتكون مخصصة لنقل البضائع, وعلى الرغم من صغر حجم السيارة إلا أنها مفيدة جدًا أثناء الازدحام المرورى, وليس ذلك فحسب وإنما هى موفرة أيضًا فى استهلاك الوقود نظرًا لاعتمادها على محرك كهربائى.
تستطيع السيارة الجديدة حمل أمتعة وزنها الإجمالى 75 كجم فقط وذلك من خلال الباب الخلفى الذى يفتح بزاوية 90 درجة, وهى تصلح كسيارة لنقل البضائع الديلفرى من السوبر ماركت أويمكن استخدامها فى نقل

البريد أو استخدام من الاستخدامات الأخرى.
تتوفر السيارة الجديدة فى نسختين, الأولى مجهزة بمحرك كهربائى قوته 5 أحصنة وتستطيع بلوغ سرعة قصوى قدرها 45 كم فى الساعة, أما النسخة الثانية فمجهزة بمحرك قوته 17 حصانًا ويستطيع دفع السيارة لبلوغ سرعة قصوى قدرها 80 كم فى الساعة.
جدير بالذكر أن رينو تويزى مجهزة بحزام امان يتميز بـ4 نقاط تثبيت, ووسادة هوائية, كما توفر الشركة ضمان 3 سنوات للمحرك, وسنتين لباقى السيارة دون تحديد عدد معين من الكيلو مترات.