رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..تويوتا كورولا 2014 تصميم عصرى وخطوط مبتكرة

ستوب

السبت, 08 يونيو 2013 11:01
بالصور..تويوتا كورولا 2014 تصميم عصرى وخطوط مبتكرةسيارات تويوتا كورولا
كتب - عمرو عكاشة:

أخيراً وبعد عناء وطول انتظار..أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن سيارتها كورولا موديل 2014 والتى حيرت الكثيرين من عشاق السيارات وأثارت فضول المصورين الصحفيين الذين حاولوا التقاط الصور التجسسية لها.

جاء الإعلان عن السيارة الجديدة ليكشف الغموض الذى شاب الحديث عن تلك السيارة الجديدة دون غيرها من السيارات خاصة أن كورولا هى الحصان الرابح للشركة اليابانية العريقة مثل طراز جولف لدى فولكس فاجن.
ظهرت كورولا بتصميم جديد كلياً

للعام 2014 لا ينتمى لأى خطوط من طرازات سابقة, وكان طراز عام 2013 هو مجرد تعديل بسيط فى خطوط كورولا التى قدمت عام 2009, وعام 2010 على التوالى, لكن الشركة قررت إعادة تصميم السيارة لتأتى هذه المرة جديدة وأكثر ملائمة لروح العصر.
إسلوب التصميم من ناحية مقدمة السيارة وخاصة الرفارف الأمامية وارتباطها بمنطقة غطاء المحرك
يجعلنا نلاحظ وجود تشابه كبير بينها وبين رينو ميجان, أما من الجانب فهى تذكرنا بهوندا سيتى فى حين جاءت الخلفية مبتكرة ومميزة.
لكن فى المجمل العام جاءت كورولا الجديدة لتمثل جيلاً جديدًا فى الشركة العملاقة يذكرنا بما فعلته سابقاً فى النقلة النوعية بين طراز 2008 الذى كان مصمماً بشكل وإسلوب تم تغييره تماماً فى طراز 2009 مما جعل طرازات كورولا المحصورة بين عامى 2009 و2012  تمثل جيلاً تصميمياً اختلف تماماً عن السابق, وهو ما حدث مع كورولا 2014 التى جاءت لتحمل ملامح جديدة للأعوام القادمة.

أهم الاخبار