رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سانج يونج كورنيدو.. قيمة جيدة مقابل المال

سيارة سانج يونج كورنيدو
سيارة سانج يونج كورنيدو

أنتجت شركة سانج يونج الكورية موديل جديد يضاف إلى قائمة موديلاتها المتخصصة فى السيارات متعددة الاستخدامات وهو طراز كورنيدو.

ويصنف هذا الموديل الجديد تحت بند السيارات العائلية التى يمكن أن تستخدم للرحلات, فهو يعتمد على قاعدة طويلة تسمح بركوب عدة أشخاص كما تستطيع جر مقطورة خلفها أو عربة الخيول أو السيارة التى تحمل الجيت سكى.
وجهزت كورنيدو بمحرك ديزل قوى سعته 2000 سى.سى مزود بتوربوويولد قوة قدرها 153 حصاناً ولديها صندوق تروس من 6سرعات, إلا أن ما يعيب السيارة هو ثقل وزنها الذى يبلغ 2027 كيلو جرامات..أى طنين بالتمام والكمال, إلا أن استهلاك الوقود يظل معتدل نظراً لعمل المحرك بالديزل..واستخدام الشاحن التوربينى الذى رفع من القوة العامة للسيارة دون زيادة فى استهلاك الوقود.
تقدم سانج يونج 5 سنوات لتلك السيارة التى تعتبر ممتازة عند مقارنة سعرها الذى يبلغ 19 ألف جنيه استرلينى بإمكاناتها الكبيرة..فهى سيارة كما وصفتها مواقع السيارات المتخصصة أنها تقدم قيمة جيدة مقابل المال.
يذكر أن جميع الشركات الكورية مثل كيا وهيونداى لديها انتشار كبير فى مصر ماعدا سانج يونج التى لم يقدم وكيلها الشركة الهندسية للسيارات أي موديلات إلا موديل واحد يتيم هو طراز "موسو" الذى لم ينتشر بالقدر الكافى, وكان محركها آنذاك هو محرك ألمانى من مرسيدس.