انطلاق معرض دبي للسيارات في نوفمبر

ستوب

الأحد, 22 مايو 2011 15:43
كتب:عمرو عكاشة

تستعد الإمارات العربية المتحدة حاليا لأقامة معرض دبى الدولى للسيارات الذى يقام سنويا فى مثل هذا الوقت من كل عام خلال الفترة بين 10 و14 نوفمبر 2011 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ومن المقرر أن يُكشف عن أحدث طرز السيارات، كما سيمثل ملتقىً تجارياً لكبرى الصفقات بالمنطقة، التي تشتهر بعشقها لكل ما هو حديث في عالم السيارات. وفي الدورة الحادية عشرة، يؤكد معرض دبي الدولي للسيارات ريادته وسط المعارض العالمية كونه المنصة المثلى لقطاع السيارات بأكمله، بدءاً من السيارات العائلية إلى مركبات الدفع الرباعي، والدراجات النارية، فضلاً عن العديد من أشهر الماركات العالمية في عالم الإطارات وكماليات السيارات.
من العلامات المشاركة في المعرض واستون مارتن، وإنفينيتي،
وأودي، وبنتلي،وبورش، وبوغاتي، وتويوتا، وجنرال موتورز، وجيب، ودودج، ورولز-رويس، وشيفروليه، وفورد، وفولفو، وفولكس فاجن، وفيراري، وكاديلاك، وكرايسلر، وكوينيغسيغ، وكيا، ولمبورغيني، وليكسس، ومازاراتي، ومرسيدس-بنز، وميتسوبيشي، ونيسان، وهوندا، وهيونداي، وغيرها الكثير. ومن بين الشركات التي تشارك للمرة الأولى في المعرض إنفيدر تكنولوجيز، ولوتوس، وإم جي، وماكلارين، وسبايكر.
وأشار هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للمعرض، إلى أن منطقة الشرق الأوسط لطالما استقطبت نسبة كبيرة من أبرز ماركات ومصنعي السيارات الحديثة في العالم، وقال: "يعد معرض دبي الدولي للسيارات الحدث الأمثل لهذه الماركات والشركات في ظل الاحتمالات الكبيرة
لتحقيق النمو الداخلي والتوسع الدولي."
واعتبر المري أن زيادة مبيعات سيارات العلامات الفخمة دليل واضح على ازدهار سوق المنطقة، كما قال إنها تعزز الثقة الاقتصادية بالشرق الأوسط، مؤكّداً أن المعرض لا يعتبر فقط محفزاً كبيراً لصناعة السيارات في المنطقة، وإنما يمثل "مقياساً لبقية دول العالم لتحديد مدى إقبال عملاء منطقة الشرق الأوسط على السيارات والأكثر أهمية استعدادهم لشرائها".
وعلى هامش معرض دبي الدولي للسيارات، يخصص قسم للسيارات المعدّلة تشترك فيه نخبة من أشهر العلامات التجارية العالمية، مثل باربس، وهامان، وفاب ديزاين، وغامبالا، وديب-آت، بالإضافة إلى معرض لكبار مُصنعي الدراجات النارية في العالم، لعرض أحدث موديلات الدراجات البخارية المتاحة في الشرق الأوسط. كما سيوفّر قسم الكماليات وقطع الغيار منطقة كاملة لخدمات ما بعد البيع. وبالتوازي مع المعرض، تقام فعالية أسلوب الحياة الراقي، حيث سيتم عرض تشكيلات فخمة وحصرية من أفخم الساعات، والأزياء، والأدوات التقنية كتكملة لعرض السيارات الفخمة.

أهم الاخبار