عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيتروين تصنع سيارة كهربائية بمحرك ديزل ودفع رباعى

سيارة سيتروين
سيارة سيتروين

لأول مرة فى تاريخ صناعة السيارات يتم الجمع بين الديزل والكهرباء والدفع الرباعى فى سيارة واحدة.. تجربة غير مسبوقة قامت بها شركة سيتروين الفرنسية العريقة فى موديلها الجديد  DS5 الهجين الذى جمع بين آخر ما وصل إليه العلم من تكنولوجيا سيارات الهاى بيرد.

وبين العراقة والجودة المعروفة بهما سيتروين فهى خالية من الانبعاثات الكربونية وتسير بالطاقة الكهربائية داخل المدينة.
ويجمع الطراز الجديد بين القوة الفائقة من خلال محرك ديزل  قوته 200 حصان الذى تتوزع قوته على العجلات الأربع.. والمرونة الفائقة التى تتمتع بها سيارات الهاتشباك من حيث القدرة على المناورة لعدم وجود شنطة خلفية للسيارة واختلاف نظام التعليق الذى يعد أفضل من تعليق سيارات الصالون العادية من حيث الثبات.. ومن ناحية التصميم.
جاءت خطوط  الجديدة معبرة عن القوة والفخامة من حيث ميل الخطوط إلى الأمام... والنظرة الثاقبة

للمصابيح الأمامية العالية التكنولوجيا.. أما عن المقصورة الداخلية فحدث ولا حرج.. فتم تصميمها بشكل متناسق تماما مع التصميم الخارجى وجمعت بين التكنولوجيا والفخامة فى آن واحد.. حيث تم استخدام الجلد الطبيعى بشكل مكثف وتنجيد كراسى المقصورة وكذلك تم استخدام خشب الأبنوس فى تطعيم التابلوه والأبواب لتصبح أكثر رحابة وفخامة.
وتعمد المصممون استخدام ألوان خارجة عن المألوف مثل اللونين الأحمر والأبيض اللذان تم استخدامهما بشكل جعل من المقصورة لوحة فنية فائقة الجودة..وجاء قياس العجلات 20 بوصة لتحتمل قوة محرك السيارة ولتضفى عليها مزيدا من الجمال.