رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيولوك جديد لنيسان "تيدا"

سيارة نيسان تيدا
سيارة نيسان تيدا

قرر العملاق اليابانى نيسان عمل نيولوك جديد لنيسان تيدا.

حيث أعادت الشركة رسم الخطوط الخارجية وكذلك خطوط المقصورة...ومن الواضح انه لأول وهلة نلاحظ روح سيارات انفينيتى الفاخرة -التى تنتجها نيسان- ظاهرة فى تيدا الجديدة سواء من خطوط المقدمة المائلة أو الخطوط الجانبية او الخلفية .. مما جعل تيدا الجديدة اكثر فخامة ورحابة من سابقتها..
ولم تقتصر الشركة على تقديم تصميم جديد لتيدا وأنما قامت أيضا بأعادة تصميم المقصورة الداخلية التى أصبحت خطوطها أكثر ليونة لتتناسب مع الخطوط العامة للسيارة مما جعل محصلة ذلك كله مقصورة فخمة تذكرنا بالسيارات الألمانية.
من الملاحظ أنه تم عمل العديد من التعديلات فيها مثل زيادة قاعدة العجلات الى 100مللى مترلضمان افضل راحة للركاب فى الجهة الخلفية كما راعى المصممون عمل العديد من التعديلات التى تساهم فى تقليل الأجهاد الناتج عن القيادة حيث تمت زيادة طول وعرض النافذة الأمامية والمرايا الجانبية لتحسين الرؤية .. كما أعيد

تصميم كراسى الصالون الداخلى بحيث تصبح اكثر مرونة من الوسط لتحتضن السائق والركاب.
أما على الصعيد التكنولوجى فقد زودت نيسان سيارتها الجديدة بمحرك سعته 1600 سى.سى ذو كفاءة عالية فى استهلاك الوقود وتقليل الأنبعاثات الكربونية من خلال الحقن المزدوج المباشر الذى يوفر فى استهلاك الوقود .. وسوف تنتج تيدا الجديدة فى مصانع نيسان فى الصين على أن يبدأ تسويقها تجاريا فى 130 بلدًا بحلول عام 2014.
جدير بالذكر أن تيدا تعتبر السيارة الأكثر مبيعا فى طرازات نيسان حيث بيع منها حوالى 185 ألف سيارة عام 2010 فقط وهى تباع فى 168 بلدًا حول العالم.