رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

M3 BMW ..أسرع بيك أب في العالم

ستوب

الخميس, 07 أبريل 2011 14:25
كتب - عمرو عكاشة:


من المؤكد أنها ليست كذبة إبريل حيث تم الإعلان عنها يوم 1 إبريل من الشهر الجارى ..

تلك المفاجأة التى هى الأولى من نوعها فى عالم السيارات فجرتها شركة BMW الألمانية العريقة المتخصصة فى صناعة السيارات الفاخرة حيث أذهلت عشاق الماركة الشهيرة حينما أعلنت عن إنتاج BMW بيك أب!!

وعلى الرغم أنها ليست التجربة الأولى للشركة حيث أنتجت واحدة مماثلة عام 1980إلا إنها لم تأخذ حظها فى التسويق وظلت الماركة الشهيرة حكرًا على السيارات الفخمة..

والجديد فى BMW بيك أب أنها رياضية فى الوقت ذاته حيث تم تجهيزها على خطى سيارات M3 المعدلة ..

وبالتالى يخطئ من يعتقد أن BMWأنتجت سيارة نقل بضائع

حيث يجد تحت غطاء المحرك نمرًا يستعد للانقضاض على الطريق حيث جهزت السيارة بمحرك رياضي من ثماني إسطوانات تبلغ قوته 309 أحصنة !!..

وجهزت السيارة بسقف قابل للإزالة شأنها شأن أية سيارة رياضية مما يعطيها نكهة خاصة غير موجودة فى أية سيارة أخرى خاصة عندما تنطلق بسيارة بيك أب بتلك القوة وتصل سرعتك إلى 300 كيلومتر فى الساعة!...

والغريب أنه عند تجربة السيارة فى نفق الرياح المخصص لإجراء التجارب على إنسيابية السيارات الجديدة أظهرت إنسيابية عالية مماثلة لشقيقتها الرياضية الشهيرة M3 وهو ما ظهر جليًا عند تجربتها على

حلبة "نوربوجرنج" الألمانية..

وبالطبع فإن بيك أب الجديدة أصبحت أقل فى الوزن عن شقيقتها بحوالى 50 كيلوجراما...كما أنه عند إزالة السقف يقل الوزن 20 كيلوجراما إضافيا..وهو ما انعكس بالإيجاب على زيادة سرعة السيارة..والغريب فى تلك التجربة الجديدة التى قامت بها هو انخفاض مركز الجاذبية فى السيارة نتيجة الاستغناء عن القوائم الخلفية وهو ما أدى إلى زيادة الثبات والانسيابية.

ومن الإيجابيات أيضًا فى بيك أب الجديدة زيادة قدرة التحميل التى وصلت إلى 450 كيلوجرام ناهيك عن قدرة السيارة على جر مقطورة محملة نظرا للقوة الكبيرة التى يتمتع بها المحرك مما يجعل تلك السيارة مثالية فى المجتمعات الأوروبية إلا أنه من الصعب تسويقها تمامًا فى مصر..

لأنه لن يقبل رجل أعمال قيادة سيارة بيك أب حتى لو كانت بتوقيع BMW ..وفى نفس الوقت لن يستطيع سائق النصف نقل فى مصر دفع ثمن واحدة من عجلاتها!


أهم الاخبار